وستعمل المخرجة كوبولا على إخراج أوبرا “لا ترافياتا” للموسيقار الشهير جوسيبي فيردي، في ظل ظروف إنتاج مدعوم من القطاع الخاص،هذا ما ذكرته دار أوبرا روما الإيطالية، الاثنين الماضي.

وذكرت  دار أوبرا روما في بيان لها إن مصمم الأزياء فالانتينو غارافاني، الراعي الرسمي و الاضخم للأوبرا الايطالية ، دعا المنتجة والمخرجة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن سيناريو فيلمها “لوست إين ترانسليشن” عام 2003، لإخراج الأوبرا.

وكان غارافاني قد  طلب من صوفيا كوبولا أن تبتعد عن الشاشة وتتجه إلى المسرح بعد أن شاهد فيلمها الدرامي التاريخي “ماري أنطوانيت” عام 2006، بعد النجاح في الخلط بين الفن الكلاسيكي و الفن المعاصر في  ذلك الفيلم.

وستدعم مؤسسة غارافاني أوبرا “لا ترافياتا” التي ستصبح من اضخم و أحدث عمل فني أوبرالي يتلقى تمويلا خاصا بعد أن كاد يختفي التمويل الحكومي للفنون الاوبرالية خاصةخلال الأزمة الاقتصادية الإيطالية التي بدأت  عام 2012استمرت على مدى ثلاثة أعوام قبل انتهائها.

وسيصمم مصمم الازياء العالمي غارافاني الأزياء للعرض الذي سيفتتح في مايو المقبل، ويستمر العرض الى نهاية يونيو .

ومن المتوقع حضور كثيف من المعجبين بالاوبرا الايطالية في هذا العرض نظرا لانقطاع الفن الاوبرالي لفترة 3سنوات  و ظهور قوي لكل من المخرجة المتألقة و مصمم الازياء المشهور.