وزارة العمل تؤكد انظمة الاستقدام و تحذر المتلاعبين

آخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 7:02 مساءً
2016 03 01
2016 03 01
وزارة العمل تؤكد انظمة الاستقدام و تحذر المتلاعبين

اكدت وزارة العمل على ملاحقة مخالفين أنظمة الاستقدام لوقف التلاعب في الأسعار والمدة بالتعاون مع سفارات المملكة وقنصلياتها لدى الدول المرسلة للعمالة المنزلية، لقيد مكاتب إرسال العمالة الرسمية والمعتمدة والمصرح لها.

كما قال مدير عام الإعلام بالوزارة، فإن وزارة العمل تعمل باستمرار مع سفارات المملكة و قنصلياتها في الدول الصديقة على وقف تلاعب “السماسرة” ومكاتب الاستقدام السعودية غير المرخصة والمكاتب الأخرى الموجودة في الدول المرسلة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتلاعبين بسوق الاستقدام.

وأوضح مدير الاعلام لوزارة العمل ان التعاون مع وزارة الخارجية نتج عنه رصد مخالفات استقدام عمالة منزلية عرضت أصحابها للمخالفات القانونية، مؤكداً أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع الجهات ذات المسؤولية و العلاقة في التفتيش وضبط مخالفين لائحة شركات ومكاتب الاستقدام، وتحويل العاملين في الاستقدام من غير المرخص لهم للجهات ذات الاختصاص

وأبان مدير الإعلام لوزارة العمل أن الوزارة خصصت مكاتب للاستقدام مصرحة ومرخصة رسمياً لاستقدام العمالة المنزلية و عملت على ايجاد الخطط المناسبة لها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الرجاء كتابة الرقم *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)