زلزال بقوة 7,8 يضرب اندونيسيا و توقعات تسونامي جديد

آخر تحديث : الخميس 3 مارس 2016 - 4:14 مساءً
2016 03 03
2016 03 03
زلزال بقوة 7,8 يضرب اندونيسيا و توقعات تسونامي جديد

تم تسجيل زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر اليوم جنوب غرب اندونيسيا، كما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS). وكان الزلزال  مركزه على بعد  808 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة بادونج في جزيرة سومطرة.، و تم الكشف تحت مركز الانفجار النووي في 24 كيلومترا في عمق البحر.

وقد أطلقت الوكالة الإندونيسية الجيوفيزياء (BMKG) في تحذير من تسونامي الأول في محافظات سومطرة واتشيه، بعد أن حدوث الزلزال.

وشعر بالزلزال سكان مدينة بادونج. ولم يقم كثير من الناس منازلهم على عجل والشوارع  وانماعاشوا لحظات من الذعر، وقال جورو ، المتحدث باسم وكالة الانقاذ الوطنية ان الساحل الغربي لجزيرة سومطرة واحدة من المناطق الأكثر تضررا من الزلزال والتسونامي التي وقعت في عام 2004 في المحيط الهندي التي أودت بحياة حوالي 230000 شخص في اثني عشر بلدا، معظمها في اتشيه .

وتقع اندونيسيا على “حزام النار في المحيط الهادئ”، وهي منطقة النشاط الزلزالي والبركاني العالية  وتتعرض سنويا الى حوالي 7000 هزة .

و تنج عنه مقتل ما لايقل 32 شخصا و اصابة 112 شخصا و عدد كبير من المفقودين و تدمير ما لايقل عن 200 الف منزل ولا زالت التكهنات قائمة بشأن حدوث تسونامي آخر.

رابط مختصر
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الرجاء كتابة الرقم *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)