طاووس مات من الخوف في الصين

آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 3:19 مساءً
2016 03 06
2016 03 06
طاووس مات من الخوف في الصين

نفق طاووس نادر في حديقة حيوانات جنوب غربي الصين بعد انتشار صور على الانترنت حول نتف السياح لريش الطاووس.

وقال رئيس قسم متابعة حيوانات الحديقة البرية “لي يو لونغ”  إن أحد المشرفين اكتشف نفوق الطاووس الأزرق، مع اختفاء بعض الريش منه، خلال عطلة السنة القمرية الجديدة في الحديقة.

وبعد معاينة الاطباء البيطريين وجدوا الطاووس قد نفق بسبب الخوف من زوار الحديقة.

وأشار” لي” أن الحديقة استقبلت كثيرا من الزوار خلال العطلة لمدة 7 أيام. وعلى الرغم من العلامات الإرشادية التي تحذرهم من هذه الأفعال إلا أن بعض الزوار حاولوا الإمساك بالحيوانات مضيفا أن عاملي الحديقة قد تدخلوا للحيلولة دون لمسهم للحيوانات في معظم الحالات.

و أكد “لي” أنه من الصعب الاقتراب من طيور الطاووس الطليقة ، ولكن زوار الحديقة حاولوا الإمساك بها عن طريق إغرائها بالطعام.

وأظهرت الصور التي نشرها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي رجلا يضحك في حين يمسك بالطاووس كما نتفت امرأة الريش من الطاووس. وأثارت الصور غضبا شديدا بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وحث رئيس قسم متابعة حيوانات الحديقة البرية “لي يو لونغ” السياح على معاملة الحيوانات باحترام وعدم مطاردتها أو ضربها أو القيام بأي أنواع أخرى من الأفعال التي تزعجها .

و يذكر انه قد تم إدراج الطاووس الأزرق ، والمعروف أيضا باسم الطاووس الهندي، على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الأنواع المهددة بالانقراض. في حين يستخدم بعض الناس ريش الذيل الجميل كزينة او لبيعه بأسعار عالية لاستخدامه في الازياء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الرجاء كتابة الرقم *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)