مالاتعرفه عن أفقر دولة بالعالم الصومال

آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2016 - 12:11 مساءً
2016 03 07
2016 03 07
مالاتعرفه عن أفقر دولة بالعالم الصومال

download

لطالما إعتبرنا الصومال بلد فقير وسكانه لايجدون مايأكلون ولم يخطر ببالنا يوما ان هذا البلد قد يكون في الماضي من أعظم الدول والذي يهابه الجميع ويعمل له ألف حساب بل ويخشون التقرب منه خوض أي نوع من العالاقات التي قد تثير غضبه سأتركك في جولة قد تذهلك كثيرا لما يحمله هذا البلد من عظمة :

images (1)

. هل تعلم إن قدم الإنسان وطأت الصومال قبل 9000 سنة قبل الميلاد. . هل تعلم أن الصوماليين القدماء أول من قام بتربية الجمال واستئناسهم سنة 3000 قبل الميلاد. . هل تعلم أن النقوش والكتابات اللتي وجدت في كهوف الصومال لم يستطع العلماء من ترجمتها حتى الآن. . هل تعلم أن سلطنة عدل ومملكة اجوران الصومالية قامت بحماية المقدسات الإسلامية والتصدي للغزو الصليبي البرتغالي. . هل تعلم أن زكاة الصومال قبل 150 سنة كانت تذهب لشبه الجزيرة العربية. . هل تعلم أن الصومال قامت بكسوة بيت الله الحرام ( الكعبة) . هل تعلم أن السلطان أحمد بن إبراهيم الغازي الصومالي قام بقتل كريستوفر إبن الرحال البرتغالي فاسكودي جاما. . هل تعلم أن سلاطين عمان كانوا يدفعون الجزية للسلطان أحمد بن يوسف الصومالي. . هل تعلم أن البرتغاليين اول مرة استخدموا فيها الأسلحة النارية كانت ضد الصومال. (سلطنة عدل) . هل تعلم أن الإمبراطورية البريطانية أول مرة استخدمت فيها الطيران الحربي كان ضد الصومال حيث قامت بقصف (تليح). . هل تعلم أن الصومال تملك أطول ساحل بحري في قارة أفريقيا . . هل تعلم ان الصومال قاومت أقوى أمبراطوريات ودول العالم ( البرتغال. فرنسا. بريطانيا. إيطاليا. الحبشة). . هل تعلم أن الصومال تملك احتياط هائل من النفط والغاز . . هل تعلم أن الصومال تملك أغلى المعادن ( الحديد والصلب. النحاس. الألمنيوم. القصدير. اليورانيوم. الذهب والأحجار الكريمة).

images (2)

وما خفي كان أعظم عن هذا البلد الذي  لايكاد يعرفه العالم حيث أصبحت صورة الأطفال الجياع لصيقة به لدرجة أننا في لحظات ونحن نقرا لم نكن متاكدين أن الموضوع يخص الصومال

7841350
رابط مختصر
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الرجاء كتابة الرقم *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقاتتعليقان

  • وهل تعلم ان معمر القذافي واليمن الجنوبي شاركا مع اثيوبيا الحرب ضد الصومال في حرب 1977.
    وهل تعلم ان الدول الخليجية تعتبر موقع الصومال الاستراتيجي ومواردها الطبيعية خطرا عليها.و

    واخيرا , الصومال لديها مقومات البقاء مثل المياه والاراضي الصالحة للزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

    ولن ننسي من وقف ضدنا واصطاد في الماء العكر.

    • شكرا على المعلومات التي اثريت بها الموضوع
      الصومال جزء لايتجزأ من وطننا العربي الاسلامي