تعذر تحديد موعد مع «التعليم» .. خريجو التربية الخاصة ينتظرون حلاً لقضيتهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعذر تحديد موعد مع «التعليم» .. خريجو التربية الخاصة ينتظرون حلاً لقضيتهم

نشر بوساطة فريق في تواصل يوم 01 - 08 - 2019

1420589
تراجعت وزارة التربية والتعليم عن تحديد موعد لخريجي وخريجات التربية الخاصة بحسب “عكاظ” . وتبحث الوزارة مع خريجي التربية الخاصة والجامعيات القديمات والمجتمع والانتساب والبديلات عن حلول لقضيتهم التي اعتبرها الكثيرون من القضايا الشائكة. وقال خريجون إن الوزارة أفادت بأنها تقوم بجدولة القضايا حسب أهميتها وفقاً لصحيفة “عكاظ”.
وأسندت وزارة التعليم تدريب الطلاب في مسارات التربية الخاصة لمعلمي التعليم العام، على الرغم من احتياج مدارس التعليم العام لتخصصات التربية الخاصة بجميع مساراتها ، ، وسبق أن فرغت كثيرا من معلمي البدنية والفنية والعلوم لدبلوم التربية الخاصة، الأمر الذي يضر بطلاب التربية الخاصة؛ لحاجتهم لمتخصصين في تلك المسارات مثل العوق السمعي والعقلي والتوحد ومتلازمة داون، ومع ذلك تجاهلت وزارة التعليم تعيين الخريجين والخريجات كونهم الأقرب والأعرف بمتطلبات تلك الفئة واحتياجاتهم.
وأشار الخريجون إلى تلقيهم وعوداً سابقة من مسؤولي الوزارة بلقاء الوزير وتحديد موعد بالمعاملة رقم 324400 للاستماع لمطالبهم وطرح الحلول، وتعذرت الوزارة في تحديد الموعد؛ بحجة وجود مواعيد أخرى شغلت الوزير.



هذا المقال "تعذر تحديد موعد مع «التعليم» .. خريجو التربية الخاصة ينتظرون حلاً لقضيتهم" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق