السعودية تساوي بين الرجل والمرأة في سن التقاعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السعودية تساوي بين الرجل والمرأة في سن التقاعد

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

كشفت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في السعودية، عن رفع سن التقاعد للمرأة العاملة في القطاعين العام الحكومي والخاص، من 55 عامًا إلى 60 عامًا أسوة بالرجل.

وقالت المؤسسة الحكومية في بيان لها، إن التعديل تم عبر صدور مرسوم ملكي الأسبوع الماضي، وبدأ سريانه اعتبارًا من يوم الجمعة الماضي.

ووفق التعديل الجديد، ستحال المرأة العاملة في القطاعين العام والخاص للتقاعد عند بلوغ سن 60 عامًا براتب تقاعدي كامل، مالم تتقدم هي طواعية بطلب تقاعد مبكر.

وأوضحت مؤسسة التأمينات أن ھذا التعديل على نظام التأمینات الاجتماعیة يحقق المساواة بین الجنسین، ويسھم في تقوية مشاركة المرأة في سوق العمل.

وأضافت أن نظام التأمینات الاجتماعیة كان يسمح للمرأة بالحصول على معاش تقاعدي بمجرد بلوغھا عمر الـ55 عامًا؛ ما أدى لإضعاف مشاركة المرأة في سوق العمل؛ لأن بعض أصحاب العمل يعمدون إلى استبعاد المرأة وإحالتھا للتقاعد بمجرد بلوغھا سن الـ55 عامًا.

وتنقسم النساء في المملكة في نظرتهن للسن المناسب للتقاعد، فبينما تطالب بعضهن بجعله مساويًا لسن تقاعد الرجل عند 60 عامًا، تطالب أخريات بتخفيضه لأقل من 55 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

قحطان العبوش - إرم نيوز

تاريخ النشرأغسطس ,05 / 2019 13:12 GMT

تاريخ التحديثأغسطس ,05 / 2019 13:12 GMT

هذا المقال "السعودية تساوي بين الرجل والمرأة في سن التقاعد" مقتبس من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق