رئيس الوزراء اليمني: الشرعية ملتزمة بالسلام وتنفيذ اتفاق ستوكهولم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«عكاظ» (الرياض)

أكد رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، التزام حكومة بلاده بمسار السلام والعمل مع المبعوث الدولي لتحقيق تقدم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم، متهماً مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالاستمرار في عرقلة تنفيذه.

وطالب رئيس الحكومة خلال لقائه في الرياض وزيرة خارجية السويد مارجريت وولستروم، المجتمع الدولي بأن يدرك أن الغاية من اتفاق ستوكهولم كان بناء الثقة وإنجاز نموذج لتنفيذ القرارات الدولية وإنهاء الانقلاب، مشيراً إلى أن وقف اطلاق النار كان مجرد تمهيد لهذا الأمر.

وقال عبدالملك وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن الانتهاكات وزراعة الألغام والاعتداء على المدنيين التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية تضاعفت منذ توقيع الاتفاق.

من جهتها، أكدت وزيرة الخارجية السويدية أن المجتمع الدولي يراقب تطورات الأوضاع في اليمن عن قرب ومعني بتحقيق السلام والاستقرار وإنهاء الأزمة الإنسانية.

وأعربت المسؤولة السويدية عن دعم بلادها لدعوة المملكة العربية السعودية للحوار لاحتواء الأزمة في عدن، مؤكدة أن بلادها انطلاقاً من رعايتها لاتفاق ستوكهولم، حريصةٌ على نجاح الاتفاق والتمهيد لاتفاق سياسي شامل.


هذا المقال "رئيس الوزراء اليمني: الشرعية ملتزمة بالسلام وتنفيذ اتفاق ستوكهولم" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق