إسدال ثوب الكعبة بمشاركة 46 مختصًّا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مكة المكرمة - واس:

باشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس إسدال ثوب الكعبة المشرفة، وتثبيته بحلقات الشاذروان المذهبة. وأوضح المدير العام لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة هشام علاء الدين أنه وفقًا للخطة التشغيلية والفنية لتركيب ثوب الكعبة المشرفة باشر الفريق المعني بالمهمة -بحمد الله وتوفيقه- إسدال الجزء الذي تم رفعه من الثوب خلال موسم الحج لعام 1440. مشيرًا إلى أن رفع أجزاء من الثوب بمقدار ثلاثة أمتار تقريبًا في منتصف شهر ذي القعدة من عام 1440 كان من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة كسوة الكعبة المشرفة، ومنع العبث بها؛ إذ يشهد المطاف توافد أعداد كبيرة من الحجاج، تحرص على لمس ثوب الكعبة، والتعلق بأطرافه؛ وهو ما يعرّض الثوب لبعض الضرّر؛ ويبقى هذا الجزء مرفوعًا حتى مغادرة الحجاج وانتهاء الموسم؛ فيُعاد الوضع إلى طبيعته.

وأوضح أن الفريق الفني يمثل جميع الأقسام الفنية والإدارية والطبية بالمجمع بعدد 46 فنيًّا ومختصًّا حريصين على تحري أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي لإنهاء المهمة، مع الحفاظ على انسيابية الطواف في البيت العتيق، وإدارة منطقة العمل بحواجز من الجهات الأربع تحقيقًا لسلامة الطائفين، مع المرونة في مباشرة المهام دون عوائق.

هذا المقال "إسدال ثوب الكعبة بمشاركة 46 مختصًّا" مقتبس من موقع (صحيفة الجزيرة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الجزيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق