الداخلية في معرض "جايتكس" بدبي تجرب غرفة الواقع الافتراضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واطلع الزوار على أنظمة مراقبة الطرق والميادين العامة، وأنظمة قراءة لوحات المركبات والتعرف على هوية الأشخاص وأسلوب إدارتها وتحليل المعلومات التي تم رصدها من غرفة عمليات أمنية بالمحافظة.

كما تعرف الزوار في جولاتهم الافتراضية على دور النظم التقنية في إدارة مسرح الجريمة ورصد وتوثيق الأدلة بالصوت والصورة بما يدعم إجراءات الضبط الجنائي للجريمة وتحديد هوية أطرافها.

وفي نهاية جولتهم الافتراضية ينتقل الزوار إلى نقطة الضبط الأمني التقنية والتي تمكن رجال الأمن من تنفيذ مهامهم الموضعية عن بُعد باستخدام أنظمة تقنية قادرة على نقل مشهد كامل من الموقع المحدد، وتركيز المتابعة في أي اتجاه والتعرف على هويات الأشخاص والمركبات الموجودين فيها والتواصل معهم، ومباشرة أي حالة تقتضي ذلك بواسطة دوريات الأمن.

وقام مركز الأمير نايف للإبداع الأمني بكلية الملك فهد الأمنية، بالمشاركة في معرض "جيتكس للتقنية 2019"؛ للتعريف بدور المركز في احتضان وتنمية المواهب والابتكارات الإبداعية والمبادرات العلمية؛ لتطوير العمل الأمني، والخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

ويهيئ المركز البيئة المناسبة للمشروعات التطويرية في كافة مجالات العمل الأمني من خلال دعم ومساندة الأفكار الابتكارية، حتى يتم تحقيقها. ويتبنى المركز، إقامة مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز للإبداع الأمني «السايبرثون الأمني» التي تم تنظيم مرحلتها الأولى على مستوى طلبة «كلية الملك فهد»، وسيتم تخصيص المرحلة الثانية منها لمنسوبي قطاعات وزارة الداخلية، فيما يتم إتاحة المرحلة الثالثة لمشاركة جميع المهتمين على مستوى المملكة.

هذا المقال "الداخلية في معرض "جايتكس" بدبي تجرب غرفة الواقع الافتراضي" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق