الفيصل يطلع على برامج وأعمال «التعاون الإسلامي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، بمقر الإمارة في جدة، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

واستمع الأمير خالد الفيصل والأمير بدر بن سلطان إلى نبذة عن استعدادات المنظمة للاحتفال بمرور 50 عاماً على إنشائها.

كما اطلع سموهما على أبرز أعمال المنظمة ودورها في الحفاظ على القيم الإسلامية النبيلة المتمثلة في نشر رسالة السلام والتراحم والتسامح والمساواة والعدل والكرامة الإنسانية، والسعي لتعزيز دور الإسلام الرائد في العالم مع ضمان التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعوب الدول الأعضاء وتعزيز وتقوية أواصر الوحدة والتضامن بين الشعوب المسلمة.

وفي سياق آخر أعرب الفيصل، عن شكره، لجمعية الوداد لرعاية الأيتام على إنجازاتها وما حققته خلال عشر سنوات منذ تأسيسها، ومنها احتضان 500 طفل من الأيتام مجهولي الأبوين لدى أسر سعودية مؤهلة، وما قامت به من نشر وتعزيز لثقافة الاحتضان في المجتمع.

وقال سموه في برقية إثر تلقيه تقريرًا بالمنجزات من مجلس إدارة الجمعية: أشكركم وجميع منسوبي الجمعية على هذه الجهود الموفقة لخدمة أبنائنا مجهولي الأبوين وهي جهود محل التقدير، لاسيما أنها لخدمة شريحة غالية من أبنائنا الأيتام، متمنيًا لكم المزيد من التوفيق.

من جانبه رفع رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد لرعاية الأيتام، المهندس حسين بحري، الشكر والعرفان لسموه على هذه اللفتة الكريمة.

كما استقبل سموه في مقر الإمارة بجدة، رئيس مجلس إدارة جمعية الطيارين الكابتن طيار عبدالعزيز الخياط، يرافقه أعضاء المجلس.

واستمع سموه إلى شرح عن أهداف الجمعية التي تركز أعمالها على جمع الطيارين والمهنيين المهتمين بشؤون الطيران تحت مظلة واحدة، بهدف تبادل الخبرات ودعمهم لوجستياً وتثقيفهم صحياً وفنياً وإدارياً.


هذا المقال "الفيصل يطلع على برامج وأعمال «التعاون الإسلامي»" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق