وزير الطاقة يبحث سبل التعاون مع مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة أمس بالرئيس التنفيذي ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب خلال زيارته الحالية للمملكة.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون وسبل تطويره، كما تناول الجانبان افتتاح مركز للتقنية الحديثة في مدينة الرياض، الذي يعد الخامس على مستوى العالم.

وأبدى شواب تقديره للمشاركة الفاعلة للمملكة في المنتدى على مدى عقود عديدة، منوهًا باستعداده لدعم المملكة في فعاليات قمة العشرين المقبلة، والمقرر عقدها في الرياض نوفمبر المقبل.

وكانت المملكة قد وقعت مذكرة تفاهم مع المنتدى تركز على التعاون فـي الشراكات بين القطاعين العام والخاص وكذلك المبادرات الرئيسة، بما في ذلك التي تركز على مستقبل الطاقة والصحة والرعاية الصحية والنظم المالية والنقدية وغيرھا من المجالات الأخرى.

من جهة ثانية التقى سمو وزير الطاقة أمس بكبير وزراء سنغافورة ووزير التجارة والصناعة الدكتور كوه بوه كون، ووزير البيئة والموارد المائية ماساقوس ذو الكفلي، وناقش اللقاء الرغبة بتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر في الاقتصاد الدائري للكربون، ومعالجة الانبعاثات الكربونية، وأهمية التوازنِ والشمولية، بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، إلى جانب أهمية تحقيق التوازن في مزيج الطاقة.

وناقش الطرفان أهمية مواجهة تحديات التنمية المستدامة التي تقدر ضمنًا جميع الخيارات وتشجع كافة جهود الحد من تراكمات الكربون في الغلاف الجوي، وفي الوقت نفسه أيضًا، تسهيل النمو الاقتصادي العالمي.


هذا المقال "وزير الطاقة يبحث سبل التعاون مع مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق