آل الشيخ: المملكة حمت الأطفال من الإيذاء ووفرت البيئة التعليمية لهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن المملكة بتوجيهات القيادة الرشيدة قدمت الكثير للطفل ضمن جهود مميزة عملت من خلالها على الإسهام في حماية الأطفال من مختلف أنواع الإيذاء، وتوفير البيئة التعليمية والتربوية والنمائية لهم، بداية من توفير المدارس في جميع أنحاء المملكة للطلاب والطالبات، إلى التوسع في الطفولة المبكرة، وخصوصًا رياض الأطفال.

جاء ذلك أثناء رعايته أمس الأول بمقر الوزارة، لفعالية الاحتفاء باليوم العالمي للطفل، وتدشين الروضة الافتراضية التجريبية، والمعرض المصاحب وذلك بحضور نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي وعدد من قيادات الوزارة.

وأضاف آل الشيخ في حديثه لوسائل الإعلام :إن الروضة الافتراضية جاءت لكي توفر للأسرة وسيلة تفاعلية إيجابية لأبنائهم الذين لا يستطيعون الالتحاق بالروضة، مبيِّنًا أنها ما زالت في المرحلة التجريبية، وتسعى الوزارة إلى تطويرها في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن تنفيذ مبادرة الطفولة المبكرة هذا العام يمثل أحد أهم مشروعات الوزارة في زيادة نسبة التحاق الأطفال في المدارس، لترتفع إلى 21 % بدلاً عما كانت عليه في السابق 17%، موضحًا أن هذه الزيادة تعكس حرص القيادة على تمكين الأطفال من حقهم في التعليم، وتنمية قدراتهم، وتعزيز نواتج التعلم تبعًا لذلك. وأشار إلى أن فكرة الروضة الافتراضية بدأت منذ أربعة أشهر، حتى تدشينها وافتتاحها اليوم بما تحمله من محتوى إثرائي يحاكي واقع الروضات، من فيديوهات تعليمية، وقصص، وألعاب، وأنشطة تفاعلية، وأدوات التقييم لولي الأمر؛ لمساعدته على دعم تعلم الطفل من المنزل.


هذا المقال "آل الشيخ: المملكة حمت الأطفال من الإيذاء ووفرت البيئة التعليمية لهم" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق