38 دولة في «كتاب القاهرة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

38 دولة في «كتاب القاهرة»

نشر في المدينة يوم 09 - 01 - 2020

1667306
أكدت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم أن الاستعدادات لتنظيم الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر عقده خلال المدة من 22 يناير الجاري حتى 4 فبراير المقبل بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، تتم بشكل أكثر تطورًا عن العام الماضي، مشيرةً إلى أن عدد الأجنحة العربية والأجنبية يبلغ 808 أجنحة، بزيادة 86 جناحًا عن العام الماضي.
وأكدت وزيرة الثقافة المصرية أنه تم إعداد أجندة ثقافية وفنية احتفالًا بتنصيب القاهرة «عاصمة الثقافة الإسلامية 2020»، مشيرة إلى أنه سيتم بداية الترويج لهذا الحدث الكبير ضمن فعاليات الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال طبع إصدارات خاصة بالقاهرة «عاصمة الثقافة الإسلامية».
وفيما يخص التعاون المصري العربي والدولي في المجالات الثقافية، أكدت الدكتورة إيناس أن الوزارة تعمل على استعادة قوة مصر الناعمة ودورها الريادي على المستويين الإقليمي والدولي من خلال الفعاليات الدولية التي يتم تنظيمها داخل مصر والفعاليات التي تشارك بها الوزارة خارج مصر، حيث حلت جامعة الدول العربية ضيف شرف دورة «اليوبيل الذهبي» لمعرض القاهرة الدولي للكتاب العام الماضي، وأقيمت فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي بمشاركة دول عربية.
من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للكتاب د.هيثم الحاج: إن عدد الناشرين والجهات الرسمية في دورة المعرض هذا العام يبلغ 900 دار نشر بزيادة 153 دارًا عن العام الماضي، ويبلغ عدد الناشرين المصريين 393 ناشرًا، والعرب 255، وسيتم تنظيم 900 فعالية على مدار أيام المعرض الذي يقام بمشاركة 38 دولة حتى الآن.



هذا المقال "38 دولة في «كتاب القاهرة»" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق