هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا كان ايجابي أو سلبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحلم جميع النساء بأن تصبح أماً لذا فور تأخر الدورة الشهرية تلجأ النساء إلي اختبار الحمل، هناك نوعين من أختبارات الحمل وهما أختبار الحمل المنزلي وأختبار الدم، كيف يتم كلاً منهما و هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا كان ايجابي أو سلبي وما هي أسباب خطئه.

محتوى المقال

هل يخطئ أختبار الحمل اذا كانت النتيجة إيجابية:

اذا كانت نتيجة أختبار الحمل المنزلي هي خطين باللونين الوردي والأزرق فهذا يعني إنها نتيجة إيجابية، وهذه النتيجة قد تكون خاطئة نظراً لعدة أسباب وهما:

الإستخدام الخاطئ للأختبار أو تطبيق التعليمات بشكل خاطئ. إصابة المرأة ببعض الأمراض مثل أمراض دماغية أو تكيس علي المبايض، أو سرطان الثدي أو الغدة الدرقية. تناول المرأة أدوية كثيرة للهرمونات، تؤثر أيضاً علي نتيجة الأختبار. اذا كان هناك حمل والجنين خارج الرحم، فإن النتيجة سوف تكون إيجابية ولكنها أيضاً خاطئة. وجود بروتينات، أو دماء في البول.اختبار الحمل المنزلياختبار الحمل المنزلي

هل يخطئ أختبار الحمل إذا كانت النتيجة سالبة:

إذا كانت النتيجة سالبة فهذا يعني أنه من الممكن جداً، أن تكون النتيجة خاطئة وذلك لعدة أسباب أهمها:

الأستخدام الخاطئ لأختبار الحمل المنزلي يؤدي إلي نتيجة خاطئة. إذا كان أختبار الحمل قبل ميعاد الدورة الشهرية، أو بعد تأخرها مباشرة سوف تكون النتيجة خاطئة، لذا يجب أن يكون أختبار الحمل بعد تأخر ميعاد الدورة الشهرية بفترة لا تقل عن 3 أيام. تكون النتيجة خاطئة إذا كان الأختبار منتهي صلحيته. عدم إتباع التعليمات المكتوبة علي جهاز أختبار الحمل بشكل صحيح. شرب الكثير من المياه قبل الأختبار قد يؤدي إلي نتيجة خاطئة، لذا يفضل أن يكون الأختبار في الصباح، قبل تناول أي شئ. عند بعض النساء يحتاج هرمون الحمل إلي وقت أطول في الظهور.

كيفية الأختبار المنزلي للحمل

احضري وعاءاً نظيفاً فارغاً وضعي فيه البول، في الصباح الباكر حيث يكون نسبة الهرمون عالية. ضعي شريحة أختبار الحمل، علي سطح مستوي ثم ضعي البول علي الشريحة، وانتظري لمدة 5 دقائق. إذا كان هناك علامة وردية واحدة، هذا يعني أن النتيجة سلبية ولا يوجد حمل. إذا كان هناك علامتان فهذا يعني أن النتيجة إيجابية ويوجد حمل.انواع اختبارات الحملانواع اختبارات الحمل

أهم النصائح للحصول علي نتائج صحيحة ومؤكدة من أختبارات الحمل المنزلية:

أتباع التعليمات والإرشادات المكتوبة علي الأختبار جيداً قبل البدء. التأكيد من تاريخ الصلاحية للأختبار. حفظ الأختبارات في أماكن جافة وباردة. إذا أختلفت النتائج عند تكرار الأختبار فمن الأفضل أختبار الدم. مرور وقت علي تأخر الدورة الشهرية حتي يظهر هرمون الحمل. اختيار أنواع موثوقة من أختبارات الحمل والأبتعاد عن الأنواع الرديئة. إعادة الأختبار أكثر من مرة في أوقات مختلفة إذا كانت النتيجة سالبة.

الفرق بين تحليل الدم وأختبار الحمل المنزلي

يعتبر تحليل الدم أكثر دقة في تحديد نتيجة الأختبار، وبالرغم من ذلك فإن تحليل الدم يتطلب زيارة الطبيب والأنتظار لمدة يومين للحصول علي النتيجة، في حين أن الأختبار المنزلي يظهر نتيجته فوراً. يعتبر تحليل الدم أكثر تكلفة من الأختبار المنزلي، حيث يكون سعر الأختبار المنزلي أقل بكثير من تحليل الدم. يمكن أختبار الدم بعد فترة أقل من غياب الدورة الشهرية، بينما يحتاج الأختبار المنزلي إلي الأنتظار ما لا يقل عن أسبوع حتي تكون النتائج صحيحة. إذا كررت المرأة الأختبارات المنزلية، وأختلفت النتيجة فإن تحليل الدم هو الحل الأفضل لهذه الحالة.

في النهاية إذا تم إستخدام الأختبارات المنزلية بشكل صحيح وبإتباع التعليمات سوف تكون النتيجة صحيحة.

هذا المقال "هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي اذا كان ايجابي أو سلبي" مقتبس من موقع (مجلة رجيم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مجلة رجيم.

0 تعليق