7 معلومات عن مروحيات "سي إتش 47 شينوك" التي حصلت عليها تركيا 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، تسليم الجيش التركي 4 مروحيات عسكرية طراز "بوينغ سي إتش 47 إف شينووك"، التي تستخدم في النقل العسكري والعمليات الخاصة.

وبحسب بيان السفارة الأمريكية لدى تركيا، وصلت تلك الطائرات ميناء إزمير التركي، أمس الأربعاء 31 يوليو / تموز الماضي، مشيرا إلى أن تركيا أصبحت تمتلك 11 مروحية من هذا الطراز.

وحصلت تركيا على هذا المروحيات العسكرية، رغم توتر العلاقات مع واشنطن على خلفية حصول الجيش التركي على لصفقة شراء منظومة الدفاع الصاروخية الروسية "إس 400".

وتعد الطائرة مركبة عسكرية متعددة المهام، وهي مروحية نقل عسكري ثقيلة، تمتلك محركين في الذيل والمقدمة، ويمكن استخدامها في العمليات الخاصة، بحسب موقع "إيرفريمر".

قال موقع "ميليتري فاكتوري"، إن هذه الطائرة، تعد واحدة من مروحيات النقل العسكري الثقيلة، وبدأ إنتاجها منذ عام 1962، بينما يقول موقع "بوينغ"، الشركة المصنعة للمروحية، إنه يوجد منها طرازات متطورة مازالت في الخدمة في الجيش الأمريكي وأكثر من 19 دولة أخرى، وأنه من المقرر أن تظل في الخدمة في الجيش الأمريكي حتى ثلاثينيات القرن الحالي، على الأقل.

وأورد الموقع 7 معلومات عن بعض طرازات الطائرة، التي يتكون طاقمها من 3 أفراد.

1- طول الطائرة 15.55 مترا، وعرضها 18.3 مترا، وارتفاعها 5.77 مترا.

2- وزن الطائرة 10.6 طن، ويصل وزنها بحمولة كاملة إلى 22.6 طن.

3- سرعة الطائرة 290 كم / الساعة، وتحلق على ارتفاعات تتجاوز 2500 مترا، ومداها 425 كم.

4- يمكن للطائرة أن تصل إلى ارتفاع 464 مترا في دقيقة من إقلاعها العمودي.

5- تسليح الطائرة يضم 3 مدافع رشاشة وبعض طرازاتها تستخدم في قصف النابلم وأنواع أخرى من القنابل.

6- يوجد منها 15 طرازا، أبرزها "إم إتش 47 دي" التي تم تحديثها إلى "إم إتش 47 سي"، التي تستخدمها القوات الخاصة، إضافة إلى النسخة "إم إتش 47 إي".

7- النسخة "سي إتش 47 إف" هي نسخة تصدير مطورة وتقوم بمهام النقل العسكري.

هذا المقال "7 معلومات عن مروحيات "سي إتش 47 شينوك" التي حصلت عليها تركيا " مقتبس من موقع (سبوتنيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سبوتنيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق