"رجال نائمون"... دراسة تكشف المستور عما يعانيه الذكور في مواجهة السيدات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

"الرجال دوما ما يحبون النوم ويفضلونه عن غيره من متع الحياة"، أسطورة شهيرة ترددها الكثير من النساء، لكن دراسة بريطانية كشفت حقيقة تلك الأسطورة.

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريرا حول دراسة لكشف المستور حول تلك الأسطورة، عن طريق تحديد من يفضل "غفوة القيلولة" في منتصف اليوم أكثر الرجال أم النساء.

وكشفت الدراسة البريطانية أن 13% من الرجال يفضلون "غفوة القيلولة" مقابل 6% من النساء، من عينة مكونة من أكثر من ألفي رجل وامرأة.

كما كشفت الدراسة أيضا أن ربع النساء "عينة البحث" لم يحصلن طوال حياتهن على قيلولة، في حين 16% فقط من الرجال لم يناموا في منتصف اليوم طوال حياتهم.

كشفت الدراسة أيضا أن الرجال يحتاجون من 20 إلى 30 دقيقة فقط، كي يشعروا بالراحة الكافية، وإراحة الجهاز العصبي وإعادة شحن الجسد بصورة كاملة.

وأوضحت ليزا آرتيس، أخصائية معهد النوم في بريطانيا أن الرجال يحتاجون فترة من 20 إلى 30 دقيقة فقط، كي يشعروا باليقظة الكاملة".

وتابعت "أي وقت أطول من هذا يدخل الرجل في نوم عميق، ويجعله يستيقظ شاعرا بالنعاس ولا يشعر بالراحة على الإطلاق".

هذا المقال ""رجال نائمون"... دراسة تكشف المستور عما يعانيه الذكور في مواجهة السيدات" مقتبس من موقع (سبوتنيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سبوتنيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق