شعر بالإنزعاج من آذان الفجر.. أردني يطلق النار على سماعات أحد المساجد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر سماعات أحد المساجد وقد اخترقها عشرات الأعيرة النارية بشكل عشوائي.

وادعت بعض الصفحات أن هذه الحادثة حصلت في الأردن، وكانت بسبب انزعاج أحد المواطنين من صوت آذان الفجر، فما كان منه إلا أن يُحاول إسكات الصوت بإطلاق النار على السماعات.

واستنكر النشطاء هذه الفعلة، فعلقت صفحة تحمل اسم "بلدة فقوعة":  "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا".

بينما حاول البعض الدفاع عن الشخص، فكتب حازم سلام: "مشكلته مو مع الاذان ! مشكلته مع مكبرات الصوت العالي".

وكتب اسماعيل الخطيب: "في مسؤولين عن الأذان بالمساجد ما بخافوا الله، بروح قبل أذان الفجر الأول بربع ساعة أو عشر دقائق أو أكثر بفتح السماعات على الإذاعة اللي بتبث الأذان الموحد وبأعلى صوت وبعد الأذان الأول كمان بخليها مفتوحة عبين ما يأذن الأذان الثاني، طيب هذا العمل برضي ربنا؟"

وأضاف: "اكان نفسي أروح على هذا المسجد وأمسك بخناق المسؤول عن فتح السماعات وأتهاوش أنا واياه، طيب في ناس بتموت لما تعرف تنيّم أولادها الصغار وييجي واحد زي هذا يعمل هذا العمل".

وختم: "أنا رأيي يمكن هذا الشخص عانا من هيك ناس حتى طفح الكيل، الأذان ياعمي ما بزعج حدا، بس سوء الإستخدام، وعدم الالتزام بالوقت الملائم لفتح السماعات هو اللي بخلي هيك ناس تتصرف هيك تصرف".

ووافقه الرأي الناشط معتز أبو سلامة: "من شان سكان عمان يسمعوا صوت الاذان، اعتقد بان للموضوع وجهة نظر اخرى. 
مع انه وزارة الاوقاف والمديريات اعطت تعليمات واضحة بعدم رفع الصوت للحد المزعج الا ان بعض الشيوخ والذين يعتقدون بان الدخول الى الجنة لا يجوز الا ان نزعج الحي الذي فيه المسجد بالصوت العالي، مع انه كل 500 متر مربع في الزرقاء يوجد مسجد، ومع ان الاذان موحد في الاردن وبامكانك ان تسمع الاذان في اي مدينة في الاردن. الا ان بعض الائمة وللاسف يجعلونك حتى تكره سماع القرآن من السماعات ذات ال 5000 وات".

مختتماً: "ابعدو عواطفكم عن الدين فالله عرفناه بالعقل وليس بالعاطفة".

ولا يمكن لـ"دنيا الوطن" التثبت من صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يصدر أي تعليق رسمي على الواقعة حتى الآن.

3059eddaa7.jpg

3e3ccdc2f0.jpg

هذا المقال "شعر بالإنزعاج من آذان الفجر.. أردني يطلق النار على سماعات أحد المساجد" مقتبس من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق