نقيب الصحفيين الكويتيين: مصر هي قلب العالم العربي.. والجميع سعيد بزيارة الرئيس السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبر الدكتور زهير العباد، رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتية، عن سعادة الإعلاميين وجميع الإعلاميين الكويتين بزيارة القائد المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولته الثانية.

وأكد "العباد"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامجه "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد، أن مصر هي قلب العالم العربي، وأن استقرارها استقرار العالم العربي كله.

وأضاف رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتية، أن مصر هي دولة التاريخ والحضارة، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت زيارة هامة للغاية، لافتًا إلى أن مصر أصبحت تمثل بيئة جاذبة للاستثمار.

شهدت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الكويت، نشاطًا مكثفًا على كافة الأصعدة، والمجالات، إذ عقد لقاءات ومباحثات ثنائية مع المسئولين، فضلًا عن القمة المصرية الكويتية، التي بحثت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصوله إلى الكويت

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الكويت مساء أمس السبت، قادمًا من اليابان، في زيارة رسمية هي الثالثة منذ توليه الرئاسة خلال يونيو 2014.

وتعد زيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت الزيارة الثالثة لدولة الكويت، وتستغرق يومين، ويكون في استقباله أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وتبدأ جولة المباحثات الرسمية الأحد.

كانت الزيارة الأولى في الخامس من يناير 2015، بينما كانت الزيارة الثانية في السابع من مايو 2017، استكمالا للزيارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين، والتي تستهدف النهوض بالتعاون الثنائي في كافة مجالات العمل المشترك، من أجل تعزيز علاقات التعاون التاريخية الراسخة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الحيوية، إيمانا بوحدة الهدف والمصير والتطلع إلى مستقبل مزدهر.

لقاء المسئولين

واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسى، نشاطه في الكويت، باستقبال الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الكويتي، خلال زيارته الجارية في الكويت، مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين البلدين، معربًا عن تقدير مصر رئيسًا وحكومة وشعبًا لدولة الكويت الشقيقة.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، خاصة فى المجال الاقتصادى، وزيادة الاستثمارات المتبادلة فى المشروعات التنموية بالبلدين، وكذا تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين".

كما استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشيخ خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي بمقر إقامته.

وتناول اللقاء، بحث تطورات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتى تتطلب دعم العمل العربى المشترك خلال المرحلة الراهنة التي تفرض تحديات غير مسبوقة تواجه الأمة العربية بأسرها، وتستوجب تعزيز وحدة الصف العربى، للتغلب على التحديات الجسام والمخاطر المحدقة التى تواجهها بعض دول المنطقة.

وفي إطار نشاطه المكثف، استقبل "السيسي"، صباح اليوم بمقر إقامته فى الكويت، رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم.

وتناول اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لاسيما على المستوى البرلماني، حيث أكد الرئيس على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية - الكويتية بما يسهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي، مشيدًا في هذا الإطار بالدور الذي يقوم به رئيس مجلس الأمة الكويتي لتعزيز العلاقات بين البلدين.

كما استقبل الرئيس، بمقر إقامته فى الكويت الشيخ الفريق خالد الجراح الصباح خالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى.

وبحث اللقاء، التطور الذي يشهده التعاون الأمنى الوثيق بين البلدين، في ضوء الإرادة المشتركة للبلدين فى مكافحة الإرهاب والتصدى للفكر المتطرف.

قمة مصرية كويتية

واستقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك في ثانى أيام زيارة الرئيس السيسى للكويت، حيث استعرض الزعيمان سبل دعم العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وعقد الرئيس السيسي، وأمير الكويت، جلسة مباحثات ثنائية تليها جلسة موسعة، لبحث أوجه التعاون الثنائي، إضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وانطلقت القمة المصرية الكويتية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن أمن الكويت والخليج من أمن مصر.

وشدد "السيسي"، على اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التى تجمع مصر والكويت، وتقدير مصر على المستويين الرسمي والشعبي لمواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصرى وجهوده التنموية.

وبدوره، أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تقدير الكويت لمصر قيادة وشعبًا، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة وتمتع مصر بمكانة خاصة لدى الشعب الكويتى.

مغادرة الكويت

وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الكويت، بعد زيارة استغرقت يومين، وبث التليفزيون الرسمي في الكويت لقطات من مراسم مغادرة الرئيس السيسي للكويت.

وكان في مقدمة مودعى الرئيس السيسي بالمطار الأميرى، الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت، وعددًا من الوزراء والمسئولين الكويتيين.

هذا المقال "نقيب الصحفيين الكويتيين: مصر هي قلب العالم العربي.. والجميع سعيد بزيارة الرئيس السيسي" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق