"الأرصاد" تكشف عن طقس الثلاثاء.. وتحذر من سقوط أمطار على هذه المناطق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشرت الهيئة العامة للأرصاد، بيانًا حول حالة طقس يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر2019، وتضمن البيان أن الطقس سيكون معتدلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد في النهار، ولطيف ليلًا. 

وأضاف البيان، أن الرؤية ستقل مع الشبورة المائية في الصباح الباكر على شمال البلاد، وستظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط للأمطار على مناطق من السواحل الغربية. 

ولفت البيان، إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة، وستنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة. 

وتناول البيان أهم درجات الحرارة على المدن المصرية وجاءت كالتالي: 

الصغرى – العظمى

القاهرة 22-32

الاسكندرية 24-29

السلوم20-28

كاترين 15-30

شرم الشيخ 26-33

أسوان 24-38

حلايب 26-33 

 

هذا وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية سابقة، إن مصر تنعم بطقس مستقر في الأحوال الجوية على كافة محافظات الجمهورية، ودرجات الحرارة تدور حول المعدل الطبيعي، لكنه يُحذر من إنتشار الشبورة المائية، بالقرب من الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، خاصة في الصباح الباكر، لذلك على السادة السائقين توخي أقصى درجات الحذر، حفاظًا على أرواح المواطنين، خاصة الطلاب.

وتابع أن درجة الحرارة تتراوح ما بين 32 و33 درجة مئوية، وفي نهاية الأسبوع ستنخفض الحرارة درجة أو درجتين، ولكن الشبورة المائية ستستمر الفترة المقبلة، بسبب إرتفاع نسبة الرطوبة في الصباح، مع عدم نشاط الرياح بصورة كبيرة. 

هذا المقال ""الأرصاد" تكشف عن طقس الثلاثاء.. وتحذر من سقوط أمطار على هذه المناطق" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق