"بعد الفاجعة"... السعودية تقدم هدية لضحايا "توليد الجزائر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن عبد العزيز العميريني، سفير السعودية في الجزائر، منح عمرة مدفوعة لأهالي ضحايا حريق مستشفى التوليد بالجزائر.

وقال السفير في تغريدة له على موقع تويتر: "على أثر الفاجعة الأليمة التي ألمت بمستشفى الأم والطفل بولاية الوادي والتي راح ضحيتها 8 مواليد جدد، ومواساةً لأهاليهم، سيتم تخصيص عمرة مدفوعة التكاليف لأهالي الضحايا، راجيًا من المولى عزّ وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان".

​ولقي ثمانية أطفال رضع حتفهم إثر اندلاع حريق في مستشفى ولادة في شرق الجزائر، وفق مسؤول في الحماية المدنية الجزائرية. وليس هذا الحادث الأول الذي تتعرض له هذه المؤسسة الطبية، حيث شهدت إعادة صيانة وترميم لها قبل مدة.

وقالت الحماية المدنية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الحريق الذي اشتعل في الساعات الأولى من صباح اليوم بمستشفى الأم والطفل بولاية الوادي: "أم بشير بن ناصر"(700 كيلومتر جنوب شرقي الجزائر العاصمة) أسفر عن وفاة ثمانية أطفال، ثلاثة منهم بحروق وخمسة اختناقا.

​وأضافت الهيئة الجزائرية أنه تم إنقاذ 76 شخصا، 11 رضيعا و37 امرأة و28 عاملا وعاملة، وتم احتواء الحريق لمنع امتداده إلى أماكن أخرى بالمستشفى. ولا تعتبر هذه الحادثة التي شهدها المستشفى اليوم هي الأولى من نوعها، فقد نشب العام الماضي حريق هائل أتى على أجزاء كبيرة من المؤسسة الاستشفائية المتخصصة، وتمت إعادة تهيئتها وترميمها في وقت وصف بالقياسي.

هذا المقال ""بعد الفاجعة"... السعودية تقدم هدية لضحايا "توليد الجزائر"" مقتبس من موقع (سبوتنيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سبوتنيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق