ماذا فعلت الشرطة الإيرانية بالمشجعات بعد حضورهن بأمر الفيفا؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عكاظ (النشر الإلكتروني)

نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر محاولة الشرطة النسائية الإيرانية اعتقال إحدى مشجعات كرة القدم في ملعب آزادي بطهران خلال مباراة إيران وكمبوديا أمس الخميس، حسبما ذكره موقع روسيا اليوم.

وتظهر مقاطع الفيديو محاولة الشرطة النسائية الإيرانية اعتقال إحدى المشجعات بعد أن رفعت لافتة كتب عليها "الفتاة الزرقاء الإيرانية اسمك صار أبديا"، كما تظهر محاولات مشجعات منع الشرطة من اعتقالها.

والفتاة الزرقاء لقب أطلقه الإيرانيون على المشجعة الثلاثينية سحر خضيري التي أقدمت مطلع سبتمبر على الانتحار بحرق نفسها أمام مدخل محكمة في طهران، بعدما تناهى إلى مسامعها أنه سيتم سجنها 6 أشهر لمحاولتها الدخول متنكرة بزي رجل لحضور مباراة لفريق استقلال طهران العام الماضي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أجبر السلطات الإيرانية (نظام الملالي)، للسماح للنساء بالحضور في مدرجات الملعب، والتلويح بفرض عقوبات في حال لم يتحقق ذلك.


هذا المقال "ماذا فعلت الشرطة الإيرانية بالمشجعات بعد حضورهن بأمر الفيفا؟" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق