مواعيد وأماكن انطلاق حملة الكشف المجاني على ضعاف السمع بالدقهلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن ضعاف السمع، ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، وذلك يوم الثلاثاء القادم، بمراكز منية النصر، والجمالية، والمنزلة.  

وأوضح محافظ الدقهلية أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن ضعاف السمع، بين المواليد من سن يوم حتى 28 يوما، لتسهيل عملية متابعة وعلاج الأطفال، الذين يتبين إصابتهم لتحديد احتياجهم إلى علاج، أو لزرع قوقعة في السن المناسبة.

وأضاف شاروبيم أن المبادرة تتضمن الفحص الإلزامي لإجراء مقياس السمع لحديثي الولادة، لدى تلقيهم فحص الغدة الدرقية، وتعد المبادرة برنامجا مستمرا يقدم بالمجان مثل: التطعيمات الإجبارية، وتسجل بياناتها في خانة مخصصة بشهادة ميلاد الطفل. 

من جانبه قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن المبادرة سيتم تدشينها في قرية ميت عاصم بمركز منية النصر، وقرية ميت مرجا بمركز الجمالية، والبصراط بمركز المنزلة، وأضاف أن إجراء الفحص، يتم من خلال 140 وحدة صحية على مستوى المحافظة.

هذا المقال "مواعيد وأماكن انطلاق حملة الكشف المجاني على ضعاف السمع بالدقهلية" مقتبس من موقع (النبأ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النبأ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق