طريقة عمل بودرة البصل في البيت في أسرع وقت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بودرة البصل من التوابل المميزة بالطعم والرائحة، والتي تدخل في الكثير من الخلطات والوصفات والتتبيلات، إلا أن شراءه أصبح يمثل مشكلة لبعض ستات البيوت، نتيجة فساده السريع، وتكتله بشكل لافت للنظر.

نشرت مجلة فيتو طريقة عمل بودرة البصل في البيت، بكل سهولة، مع ضمان جودته، والاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة، مع لونه المميزة، ورائحته المميزة.

يتم تقشير البصل، وتقطيعه لشرائح رفيعة وشبه متساوية؛ حتى لا يستغرق وقتا طويلا في الفرن، وتكون النتيجة مضمونة.
بعد الانتهاء من تقطيع البصل، ترص في صينية فرن لشرائح منفصلة عن بعضها، حتى نضمن تجفيف كل القطع.
ويفضل وضعه في صينية تفلون أو الومنيوم، لتوصيل الحرارة بشكل أسرع للبصل.
توضع الصينية في الفرن، على درجة حرارة 150 درجة، ولمدة ساعتين، حتى يتم تجفيفه تماما، والمقصود بتجفيفه، هو تخليصه من الماء تماما، مع الاحتفاظ بلونه الفاتح.
بعد نصف ساعة، نقلب البصل، ونعيده للفرن.
وبعد مرور الساعتين، سنجد أن معظم الكمية اكتسبت اللون الذهبي، وأصبح البصل جافا.

نكمل عملية تجفيف البصل خارج الفرن، بتركه في مكان جاف جيد التهوية، مع تغطيه بقطعه من الشاش، لمدة ليلة كاملة، أو يوم، لتخليصه من أي رطوبة بداخله؛ لأن الرطوبة هي السبب في تكتل بودرة البصل، أو أن مدة صلاحيته تكون أقل من المعتاد.

يطحن بعد ذلك البصل، ويتم تصفيته، والأجزاء الخشنة، يعاد طحنها، ثم نترك بودرة البصل لمدة نصف ساعة للتهوية، لأن الخلط يولد حرارة، مما قد يؤثر على سلامة حفظه لفترات طويلة.
تحفظ بعد ذلك بودرة البصل في وعاء نظيف وجاف تماما.

 

هذا المقال "طريقة عمل بودرة البصل في البيت في أسرع وقت" مقتبس من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق