ماذا قال د. العبادي عن المعلمين وحكومة الرزاز؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصف وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء السابق ممدوح العبادي احتجاجات "الرابع" التي أطاحت برئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وجاءت بالدكتور عمر الرزاز بالتمثيلية التي انطلت على عامة الناس.

وقال في حوار صحافي إن شخصية الرئيس هاني الملقي العصبية إلى حد ما، كانت سببا في سوء تسويق قراراته، ورغم ذلك فقد أخذت حكومته وقتها واستمرت سنتين، لكن مرض الرئيس عجل في مغادرته الحكومة.

واضاف، أن الدولة الأردنية شهدت خلال العشرين عاما الأخيرة تحولات اجتماعية وسياسية واقتصادية جمة وكبيرة، والمشاكل كبرت ولكن عقلية الإدارة القديمة لم تعد قادرة على استيعابها.

واستشهد العبادي بنتائج استطلاع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية وهو مؤسسة حكومية، ليقول ان رئيس الوزراء الحالي عمر الرزاز هو الأضعف أداء بين رؤساء الحكومات في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.

ووصف العبادي المعلمين بأنهم أكثر الفئات مظلومية، وقال: "وفي زمننا كان المعلم هو الوحيد الذي يرتدي بدلة في البلد، الآن تراجعت هيبة المعلم عازيا ذلك الى عدة أسباب على رأسها الوضع المعيشي الذي يؤثر عليه، لكن المشكلة أن للأزمة الحالية أبعادا أخرى، حيث سيفتح ذلك الباب واسعا أمام الحكومة من جهات أخرى ستطالب بما تعتبره حقوقها".

على أنه قال في المقابل أن نقابة المعلمين تسرعت "وحرقت مراحلها بالاعلان عن الاضراب المفتوح، وتعجلت في التصعيد”.

سياسيا، أوضح العبادي أن لا حاجة لقانون جديد للانتخابات الآن والهيئة المستقلة دورها فني فقط في إدارتها.

وفيما انتقد أمين عمان الاسبق مشروع الباص سريع التردد، قائلا إنه كان ضد الفكرة منذ وقت مبكر، وأن الجسور والأنفاق كانت البديل الأفضل والامثل والأقل كلفة.

أما على الصعيد الفلسطيني فوصف االعبادي صفقة القرن بأنها "كذبة"، ومن فكر فيها وهو الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره لا يعرف شيئا عن الشرق الأوسط والمنطقة، مشيرا الى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضها، كما رفضتها حركة حماس الممثل الآخر للشعب الفلسطيني، إذا كان الفلسطينيون قد رفضوها مع من ستكون إذن؟

ا

هذا المقال "ماذا قال د. العبادي عن المعلمين وحكومة الرزاز؟" مقتبس من موقع (جرآءة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جرآءة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق