«الخارجية» و«الإمارات الدبلوماسية» تختتمان تدريب 60 دبلوماسياً إفريقياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفلت وزارة الخارجية و التعاون الدولي، وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية، باختتام عدد من البرامج التدريبية ل 60 عضواً في السلك الدبلوماسي من جمهوريات جنوب السودان ومالي والغابون.
واستكمل الدبلوماسيون الأفارقة 60، متطلبات سلسلة من البرامج التدريبية في مجال الدبلوماسية، التي جرى تنظيمها في مقر الأكاديمية في الفترة من 25 إلى 29 أغسطس الجاري.
واستهدفت البرامج التدريبية، توفير تدريب دبلوماسي متخصص، يعزز معرفة و مهارات المشاركين، ويشكل منصة لتبادل أفضل الممارسات القائمة في هذا المجال مع الدول الشريكة.
وقالت مريم إبراهيم المحمود، نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالإنابة مدير إدارة التدريب التنفيذي في الأكاديمية: «تجسد هذه البرامج التدريبية التي نظمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، دليلاً راسخاً على التزام الأكاديمية بتنفيذ توجيهات قيادة الدولة الرشيدة وبذل الجهود كافة للارتقاء بإسهامات دولة الإمارات التنموية والإنسانية».
وشملت البرامج التدريبية، دورة تعريفية بتاريخ دولة الإمارات وسياستها الخارجية وجلسة حول الدبلوماسية الثقافية مع زيارة إلى متحف اللوفر أبوظبي، إلى جانب محاضرة عن مكافحة التطرف العنيف أقيمت بالتعاون مع مركز «هداية» لمكافحة التطرف العنيف.
وشارك المتدربون كذلك في دورة دراسية حول التعاون الدولي وسياسة دولة الإمارات الخارجية للمساعدات الخارجية، تعزيزاً للسلام والازدهار. (وام)

هذا المقال "«الخارجية» و«الإمارات الدبلوماسية» تختتمان تدريب 60 دبلوماسياً إفريقياً" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق