السجن 4 أيام على ذمة التحقيق لبرلماني في قضية الرشوة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أمرت النيابة العامة، اليوم، بحبس 3 متهمين آخرين، في قضية رشوة الجبانات المتهم فيها النائب صلاح عيسى عضو مجلس النواب، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتلقي رشوة 2 مليون جنيها.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، طلب رفع الحصانه عن النائب صلاح عيسى مرسى عيسى، ووافق مجلس النواب بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

وتأتي القضية بشأن استعمال النائب نفوذه كعضو بمجلس النواب وعضو بالمجلس التنفيذي في محافظة الإسكندرية لتسهيل وإنهاء إجراءات استصدار تراخيص بناء جبانات على قطعة أرض مملوكة لكل من رمضان محمد البسطويسي، ولطفي فايق جرجس نظير مبلغ مالي قدره مليون جنيها، وتم زيادته إلى مليوني جنيها على سبيل الرشوة، الأمر الذي يشكل فى حق النائب ارتكابه الجناية المؤثمة بالمادتين 102 و106 مكررا من قانون العقوبات٣٥.

جاء ذلك في الجلسة العامة، أمس حيث استعرض المستشار بهاء أبو شقة تقرير اللجنة، والتى تضمن أن الطلب جاء بشأن السالف ذكره، الأمر الذي يشكل فى حق النائب ارتكابه الجناية المؤثمة بالمادتين 102و106 مكررا من قانون العقوبات، مرفق معه التسجيلات التي تم رصدها من جانب النائب مع المتهمين الآخرين.

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن ميزان البرلمان في نظر أي طلب مقدم من النائب العام بشأن رفع الحصانة عن أي من النواب، هي لجنة الشئون التشريعية والدستورية والتي يرأسها المستشار بهاء أبو شقة، والمنوطة بنظر الكيدية من عدمها فقط دون التطرق لأي شئ آخر.

هذا المقال "السجن 4 أيام على ذمة التحقيق لبرلماني في قضية الرشوة" مقتبس من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الزمان نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق