سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وحادث تصادم بطريق الإسماعيلية الصحراوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت المحاور والطرق الرئيسية صباح اليوم الجمعة، سيولة مرورية أمام قائدى السيارات بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة وسط انتشار الخدمات المرورية والأمنية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

وقامت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية، بنشر سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية»، و«بنها - شبرا» الحر والطريق الدائرى تحسبًا لحدوث أعطال للسيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين، ولم ترصد الخدمات أي كثافات أو أحجام مرورية.

فيما وقع حادث تصادم سيارتين على طريق الإسماعيلية الصحراوى، مما تسبب في زحام مرورى وقام رجال المرور برفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية لطبيعتها.

إرشادات القيادة الآمنة أثناء الشبورة المائية على الطرق

وشهدت الحركة المرورية، بشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وصولا إلى شارع البحوث، سيولة مرورية أمام قائدي السيارات، فيما يستمر إغلاق شارع وادي النيل وأحمد عرابي لإنشاء محطة مترو الأنفاق، وكذلك شارع 26 يوليو.

وانتظمت الحركة المرورية بمحاور الكورنيش، والاتوستراد، وصلاح سالم، والنصر، وكباري أكتوبر، والجلاء و15 مايو.

وظهرت شبورة مائية كثيفة، على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات.

وأهابت الإدارة العامة للمرور، باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، وتوخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

وشددت إدارة المرور على قائدى السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض تجنبًا لانعكاس الضوء بفعل الشبورة مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية كما يجب السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لإحدى النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

هذا المقال "سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وحادث تصادم بطريق الإسماعيلية الصحراوي" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

0 تعليق