شاهد أولى الصور لطائرة اليمنية التي تعرضت لخلل فني خطير بعد لحظات من إقلاعها من مطار القاهرة.. وهذا ما حدث؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاهد أولى الصور لطائرة اليمنية التي تعرضت لخلل فني خطير بعد لحظات من إقلاعها من مطار القاهرة.. وهذا ما حدث؟

 

 

نجا عشرات المسافرين اليمنيين العائدين من القاهرة إلى عدن بأعجوبة بعد تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية لخلل فني أجبرها على الهبوط بعد لحظات من إقلاعها.

وأظهرت صور حية لإطارات طائرة تابعة للخطوط اليمنية عقب هبوطها اضطرارياً في مطار القاهرة اليوم الأحد.

الطائرة التي عادت إلى مدرج مطار القاهرة بعد لحظات من مغادرتها تعرضت لخلل فني أجبر كابتن الطائرة على استخدام الطيران الشراعي قبل أن تتحطم الإطارات الخلفية للطائرة والتي تساعدها على الهبوط بشكل سليم.

وقال مسافرون كانوا على متن الطائرة " إن عطل فني أجبر الطائرة على الهبوط بعد لحظات من إقلاعها مضيفين بأنهم شاهدوا المضيفات داخل الكبينة وهن يصرخن بعد معرفتهن للعطل الفني المرعب للطائرة وهم في الجو.

وأضافوا " قال لنا الكابتن، أنهم سيعودون نتيجة لعطل فني موضحين بأن البيان الذي نشرته الخطوط الجوية اليمنية عن عودة الطائرة إلى مطار القاهرة لإنقاذ أحدى النساء المريضات غير صحيح .

يشار إلى أن الطائرة كانت باتجاه القاهرة - عدن قبل أن تعود للهبوط لساعات في مطار القاهرة.

وعلق الكابتن طيار اليمني " مقبل الكوماني" على الحادثة قائلا" أخبرني أحد الأصدقاء بأنه بعد الإقلاع حصل خلل في محركات الطائرة مما اضطر كابتن الطائرة لاستخدام الطيران الشراعي والعودة للهبوط نظرا لقرب المسافه من مطار الإقلاع وهذه الرواية إن صحت فهي تحسب لكابتن الطائرة

وأضاف " أكبر دليل على أن كابتن الطائرة وجه الطائرة للهبوط بالطيران الشراعي هو انفجار عجلات الطائرة..الطيران الشراعي.

هو الطيران الذي يتم عند عطل محركات الطائرة ولا يتم تنفيذه إلا إذا كانت الطائرة قريبه من أي مهبط سواء الذي اقلعت منه او اي مهبط قريب منها وهي في الجو كونه يعتمد على قوة رفع الأجنحة كما يجب أن يكون هناك مهبط قريب من الطائرة لأن معدل نزول الطائرة يكون اسرع نظرا لخروج المحركات.

وأضاف " هنا تدخل مهارة وكفاءة الطيار في تقدير المسافه إلى المهبط ومعدل نزول الطائرة... وانفجار العجلات شيء طبيعي بعد الهبوط لأن الهبوط يكون أقسى نظرا لعدم وجود قوة رفع ودفع المحركات.

هذا المقال "شاهد أولى الصور لطائرة اليمنية التي تعرضت لخلل فني خطير بعد لحظات من إقلاعها من مطار القاهرة.. وهذا ما حدث؟" مقتبس من موقع (بوابة اليمن الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة اليمن الإخبارية.

0 تعليق