السعودية تطالب مجلس الأمن بإدراج ثلاثة كيانات مليشاوية على قائمة الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طالبت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن، الثلاثاء، بإدراج الحرس الثوري الإيراني وميليشيات الحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

جاء ذلك في كلمة المملكة في جلسة ‫مجلس الأمن الدولي الخاصة بـ"الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية"، والتي ألقاها المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المُعلمي.

كما طالبت المملكة، في كلمتها، مجلس الأمن بالتحلي بالجرأة والشجاعة لتسمية الأطراف المعرقلة لعملية السلام في اليمن وفي مقدمتهم إيران.

وقال السفير السعودي "ما زالت إيران تواصل نهجها التوسعي الاستفزازي في الشرق الاوسط بدءاً بدعمها مشاركة حزب الله اللبناني الإرهابي في القتال في سوريا وانتهاءً بدعمها للمليشيات الحوثية في اليمن التي ما زالت تتلكأ في تنفيذ اتفاقيات استكهولم".

وأوضح أن إيران ما زالت ماضية في تزويد الحوثيين بالسلاح في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن 2216 و2140.

وجدد المعلمي موقف بلاده الذي يؤكد على أهمية الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصةً القرار 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وتنفيذ اتفاقية استكهولم باعتبارها خطوة أولى نحو الحل السياسي الشامل.

ولفت إلى أن شعوب المنطقة عانت طويلاً من الصراعات المتكررة والحروب المفروضة عليها من الخارج وبالأخص الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ومحاولات الهيمنة الإيرانية في الخليج العربي، مؤكداً أن الوقت قد حان لكي تنجلي عن المنطقة غيوم الاحتلال والهيمنة وأن تشرق عليها شمس الحرية والرخاء.

هذا المقال "السعودية تطالب مجلس الأمن بإدراج ثلاثة كيانات مليشاوية على قائمة الإرهاب" مقتبس من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق