افتتاح صيدلية افتراضية في جامعة حماة لتدريب الطلاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حماة-سانا

افتتحت كلية الصيدلة بجامعة حماة اليوم صيدلية افتراضية تهدف إلى تدريب وإعداد خريجين قادرين على ربط مخرجات التعليم بالممارسة العملية.

وقالت عميد الكلية الدكتورة ظلال قطان في تصريح لمراسل سانا إن الصيدلية المحدثة بالتعاون مع عدد من شركات تصنيع الدواء في سورية تعنى بالتدريب العملي والتطبيقي لطلبة الصيدلة الدارسين في الكلية بما لا يقل عن 500 ساعة ملازمة لممارسة العمل الصيدلاني كشرط أساسي لتخرجهم من الكلية مشيرة إلى أنه سيجري تزويد ودعم الصيدلية باستمرار بأحدث أصناف الدواء المنتجة من قبل هذه الشركات.

ونوهت قطان بالتعاون مع نقابة الصيادلة في مجال تكليف صيادلة من ذوي الخبرة والكفاءة لتدريب طلبة الكلية وفق جلسات عملية وخطة دراسية متكاملة ضمن الصيدلية الافتراضية بما يؤهلهم لمزاولة العمل الصيدلي بالشكل السليم والمطلوب بما يحقق خدمة للمجتمع.

وأشارت الدكتورة نوزت بكور المشرفة على إنشاء الصيدلية في تصريح مماثل إلى أن الغاية من الصيدلية تعليمية بحتة حيث يجري التركيز خلال فترة الدراسة والتدريب على تنمية المعرفة والمهارة في صرف الدواء وتقديم المشورة للمريض على أن تكون الدراسة ممنهجة تحت إشراف صيادلة ممارسين مع تأهيل الطلبة على الزمر الدوائية والممارسة وتطبيق الملازمة الصيدلانية في سنوات مبكرة لدمج العلم بسوق العمل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

هذا المقال "افتتاح صيدلية افتراضية في جامعة حماة لتدريب الطلاب" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق