80 ألف رسالة علمية بالجامعة الأردنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - قدر الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميس حميدي عدد رسائل الماجستير والدكتوراه التي يحتضنها مركز إيداع الرسائل الجامعية التابع لاتحاد الجامعات العربية والموطن في الجامعة الأردنية بنحو 80 ألف رسالة في مختلف التخصصات العلمية.

وأشار حميدي خلال لقائه مديرة مكتبة الجامعة الأردنية الدكتورة نشروان الطاهات إلى دور المركز في الحفاظ على حقوق الباحثين وطلبة الدراسات العليا باعتباره حاضناً للرسائل الجامعية في مؤسسات التعليم العالي العربية.

وبين حميدي أهمية المؤسسات العلمية التابعة للاتحاد، داعيا إدارات المؤسسات للاعتماد على الذات في تمويل النشاطات والفعاليات الأكاديمية والمؤتمرات العلمية التي تعقدها من خلال إقامة المعارض والفعاليات العلمية والمعرفية للمساهمة في تطور الحركة العلمية والثقافية في العالم العربي.

وأكدت الطاهات أن المركز يلعب دورا مهما في رفد الطلبة بالنماذج المتقدمة والرسائل الجامعية والمحافظة على الأمانة العلمية، وعدم الازدواجية في كتابة الموضوعات العلمية والسماح لهم وللباحثين بالاطلاع على المحتوى العلمي والأدبي للمركز بحرية ودون قيود.

وأشارت إلى دور الاتحاد في دعم المؤتمر الدولي الخامس للنشر الإلكتروني الذي تقرر عقده في شهر أيلول المقبل تحت عنوان "الابتكار، المشاركة، الاستدامة".

وقالت: إن المؤتمر الذي يتعلق بكيفية تفاعل المكتبات والتكنولوجيا والتعلم بمنهجية تحافظ على الاستدامة، يشكل فرصة حقيقية لالتقاء الباحثين والمهنيين والمطورين والناشرين للتواصل وتبادل المعارف والخبرات في مجال النشر الإلكتروني وتأثيره على المؤسسات التعليمية.

ويتضمن المؤتمر وفق أجندة أعماله أوراقا بحثية، وورشات وحلقات نقاشية للتفاعل، إضافة إلى المعرض الذي سيضم شركات رائدة في النشر الإلكتروني، داعية الباحثين والمُهتمين بالنشر الإلكتروني للمشاركة في هذا المؤتمر الذي تم مأسسته بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية والجامعة الأردنية.

هذا المقال "80 ألف رسالة علمية بالجامعة الأردنية" مقتبس من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق