الأولمبياد الدولية للرياضيات بلندن.. المغرب الثاني إفريقيا و64 عالميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نون بريس

احتل المنتخب المغربي المدرسي المشارك بالدورة 60 من الأولمبياد الدولية للرياضيات، التي أقيمت بلندن بالمملكة المتحدة، المرتبة الثانية إفريقيا والثالثة عربيا، وحقق بذلك المرتبة 64 دوليا من أصل 112 دولة مشاركة.

وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية، أن المنتخب المغربي تمكن من تحقيق نتائج مشرفة جدا، حيث حصل على ميدالية برونزية وأربع ميزات شرف، متقدما على دول تعتبر رائدة بهذا المجال، ومتقدما بسبورة الترتيب بـ 8 درجات، فقد كان المغرب يحتل المرتبة 73 بدورة 2018 التي أقيمت برومانيا.

وحسب النتائج النهائية، يقول البلاغ، فقد حاز التلميذ زياد الدين أومزيل من جهة الرباط سلا القنيطرة على الميدالية البرونزية بعد حصده لــ 22 نقطة.

فيما حاز الميزة الشرفية كل من التلميذتيْن مريم الخطري (11 نقطة) من جهة الدار البيضاء سطات، وإيناس البوزيدي التيالي (10 نقط) من جهة فاس مكناس، والتلميذين مروان شافي (16 نقطة) وزكرياء أجرعام (12 نقطة) وكلاهما من جهة الرباط سلا القنيطرة.

هذا المقال "الأولمبياد الدولية للرياضيات بلندن.. المغرب الثاني إفريقيا و64 عالميا" مقتبس من موقع (بوابة نون الإلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة نون الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق