الهلال الأحمر الإماراتي يختتم حملة مكافحة وباء الكوليرا ومعالجة الحالات المصابة في " الوازعية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 


بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبإشراف  هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، نفذت  اليوم، المرحلة الثالثة والأخيرة من  حملة مكافحة وباء الكوليرا ومعالجة الحالات المصابة في مدير الوازعية بمحافظة تعز.

وشملت المرحلة الثالثة الأخيرة من الحملة القاء محاضرات وتقديم نصائح توعوية، وتوزيع بروشورات وملصقات على المواطنين في المديرية،  تضمنت إرشادات صحية حول أسباب إنتشار وباء الكوليرا..

وذكر ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، بأن حملة مكافحة وباء الكوليرا ومعالجة الحالات المصابة في "الوازعية " التي أستمرت على مدى 16 يوماً، تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، للقطاع الصحي ومختلف القطاعات الخدمية والتنموية والإجتماعية ،في المديرية وبقية مديريات محافظة تعز والساحل الغربي لليمن.

بدوره عبر أحمد عبده الظرافي، مدير عام مديرية الوازعية، عن شكره  للهلال الأحمر الإماراتي على تلبيته لنداء المواطنين، ودوره الكبير والفعال في محاصرة ومكافحة وباء الكوليرا الذي داهم المديرية مؤخراً.  مؤكداً بأن فرق "الهلال" الطبية والإغاثية ، قامت بفحص ومعالجة الحالات المصابة بالوباء وإنقاذ بقية الأهالي من الإصابة بهذا الوباء الخطير والقاتل .

الدكتور رباش أحمد صالح، مدير عام مكتب الصحة بالوازعية، أكد من جانبه أن الحملة التي تبناها الهلال الأحمر الإماراتي أدت دورها بكل كفاءة . مضيفاً بأن حملة مكافحة وباء الكوليرا شملت كلورة  المياه المنزلية ومياه الآبار بالإضافة إلى التوعية والإرشادات الصحية وتوزيع أدوات ومستلزمات خاصة بالنظافة الشخصية على المواطنين، وكذا تزويد المراكز الصحية في المديرية بالمحاليل الوريدية والأدوية اللازمة ، لمحاصرة وباء الكوليرا والقضاء عليه بشكل كامل.

وفي السياق ، نوه الدكتور فؤاد أحمد محمد، مشرف الحملة، بأن المرحلة الثالثة والأخيرة من حملة مكافحة وباء الكوليرا، أستهدفت  381 أسرة  في ست قرى وهي ( الشعوب،  المخشب ، الحرثة ، المحور ، الموقع ، وعسيب القوبة) عبر توعية المواطنين حول النظافة الشخصية وكيفية تعقيم المياه وتصريف مخلفات الصرف الصحي وكذلك مخلفات الحيوانات .




هذا المقال "الهلال الأحمر الإماراتي يختتم حملة مكافحة وباء الكوليرا ومعالجة الحالات المصابة في " الوازعية"" مقتبس من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق