الزراعة: أسعار الأضاحي أقل من العام الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم -

شفاء القضاة - أكد مصدرٌ مسؤول في وزارة الزراعة طلب عدم الكشف عن اسمه أن أسعار الأضاحي لهذا العام أقل من العام الماضي، متوقعًا أن يكون الطلب  عليها أقل، نتيجة الظروف الاقتصادية.

وأوضح لـ"أحداث اليوم" أن أسعارها معقولة وبمتناول الأردنيين؛ إذ بلغ سعر الخاروف البلدي 200 دينار، في حين وصل سعر الروماني لـ150 دينارًا.

ولفت المصدر إلى أن تكلفة المستورد قليلة؛ مما يؤثرُ على سعر بيعه في الأردن.

وقال إن "أسعار الأضاحي غالبًا ما يرتفع في أول أيام العيد، لزيادة الطلب عليها، وتعود للانخفاض بعد ذَلِك، مضيفًا أن الزراعة استوردت 400 ألف خاروف خلال العام الحالي، وخصصت 200 ألف منها للأضاحي".

وأشار المصدر إلى أن استيراد الأضاحي لن يؤثر على المنتج المحلي، ولن يضر المزارعين أو التجار؛ إذ أن كل ذلك يتم بالتنسيق معهم.

وكانت وزارة الزراعة قالت في تصريحات صحفيّة إن أعداد الاضاحي تكفي احتياجات المملكة خلال عيد الأضحى المبارك.

وأضافت أن الأضحى هو الموسم الذي سيستفيد منه مربو الثروة الحيوانية، فكلما ارتفعت أسعار الأضاحي المحلية كلما تحسنت الثروة المحلية خاصة مع ارتفاع تكاليف المستلزمات على مربي الثروة الحيوانية خصوصا في مناطق الجنوب لعدم وجود مراعي للموسم الحالي.

هذا المقال "الزراعة: أسعار الأضاحي أقل من العام الماضي" مقتبس من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق