الأونروا تدشن العام الدراسي لنصف مليون لاجئ فلسطيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دشنت وكالة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأحد، العام الدراسي لأكثر من نصف مليون طالب فلسطيني في المدارس التي تديرها الوكالة للاجئين في 5 دول بالشرق الاوسط. وفي فاعلية رمزية في مدرسة النزهة للبنات في الأردن، رحبت وكالة "أونروا" بـ120 ألف طالب يبدأون العام الدراسي في 169 مركزاً تعليمياً في المملكة التي تعد إحدى الدول الأكثر استضافة للاجئين الفلسطينيين.

وأكد المفوض العام لوكالة "أونروا" بيير كرينبول، خلال افتتاح العام الدراسي 2019-2020، أن الوكالة "عازمة على المضي قدماً في العملية التعليمية" رغم نقص الموارد التي تواجهه.

وقال في مؤتمر صحافي، "إننا فخورون بإمكانية الإبقاء على المدراس مفتوحة والحفاظ على حق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم رغم التحديات السياسية والمالية".

وأوضح أنه من الهام للغاية لوكالة "أونروا" إمكانية فتح المدارس لأكثر من نصف مليون فلسطيني في الأردن وقطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان.

وأضاف، أن الوكالة تمكنت من تجاوز "ـكبر تحدي" تواجهه، في إشارة إلى سحب 360 مليون دولار من التمويل من جانب الولايات المتحدة التي تعد اأكبر المانحين.

هذا المقال "الأونروا تدشن العام الدراسي لنصف مليون لاجئ فلسطيني" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق