جمعية أهلية تستعد لافتتاح مركز متخصص بعلاج مرضى السرطان في الحسكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الحسكة- سانا

تواصل الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بالتعاون مع جمعية سورية اليمامة الخيرية تقديم الجرعات الكيماوية وخدمات طبية أخرى لمرضى السرطان ضمن المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة وبإشراف مديرية صحتها.

وفي تصريح لـ سانا الصحية بين اختصاصيي أمراض الدم والأورام في المركز الدكتور اسامة حمبروش بدء المرحلة الثالثة لتقديم الجرعات لمرضى السرطان من أبناء الحسكة بهدف تخفيف أعباء السفر والتكاليف المادية عنهم.

ولفت حمبروش إلى حاجة المحافظة إلى مركز متخصص بمعالجة أمراض الدم والأورام ولا سيما أن مرضى السرطان يضطرون للسفر إلى المحافظات الأخرى من أجل العلاج.

رئيس مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة الخيرية سعيد الخضر بين أن المرحلة الثالثة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري لافتاً إلى التعاقد مع مخابر ومراكز تصوير شعاعي لإجراء فحوص استقصائية مجانية للمرضى.

بدوره كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة في محافظة الحسكة محمد الكاين عن الحصول على موافقة وزارتي الشؤءون الإجتماعية والعمل والصحة لافتتاح مركز بالمحافظة يتبع لجمعية علاج مرضى سرطان الأطفال بغية استمرار تقديم الخدمات للمرضى من أبناء المحافظة.

يذكر أن مبادرة توفير جرعات مجانية لمرضى السرطان في الحسكة انطلقت في حزيران الماضي ووصلت إلى 211 مريضاً من أبناء المحافظة.

جوان حزام

هذا المقال "جمعية أهلية تستعد لافتتاح مركز متخصص بعلاج مرضى السرطان في الحسكة" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق