كهرباء سقطرى تحذر من أي اعتداء على ممتلكات المؤسسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد سحب مولدات كبيلات لشركة إماراتية

كتب : حضارم نت - متابعات 11/09/2019 14:28:11

عقد مدير عام مديرية حديبوه بمحافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ أمجد محمد ثاني صباح اليوم اجتماعا بمدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس سالم هادف ونقابة موظفي كهرباء سقطرى بالمحافظة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مشكلة الانقطاع المفاجئ وخروج الكهرباء عن الخدمة بسبب انعدام مادة الديزل في المحافظة.

وقال مدير عام حديبوه إنه بعد تواصل المحافظ مع الشركة الممولة للمحروقات في سقطرى وصلت صباح اليوم باخرة الديزل التابعة لمؤسسة العيسي للمحروقات مشيرا إلى أن الكهرباء ستعود إلى وضعها الطبيعي بعد تفريغ المادة بشكل عاجل من الباخرة.

من جانبه قال مدير عام كهرباء سقطرى المهندس سالم هادف إن كهرباء سقطرى سبق أن شهدت طفي عام شمل مدينتي حديبوه وقلنسية وضواحيهما خلال الايام الماضية بسبب انعدام مادة الديزل في المحافظة مؤكدا بأنه مساء اليوم سيتم استئناف تشغيل المولدات وتوفير خدمة الكهرباء للمواطنين.

واعتذر هادف لجميع المشتركين في المحافظة عن الخلل الخارج عن ارادة المؤسسة وخاصة في ظل انقطاع التموين البحري خلال فترة الرياح الموسمية التي تشهدها المحافظة سنويا.

وحذر هادف كل من يريد استغلال الوضع الحالي والاعتداء على ممتلكات المؤسسة والعبث بها من قبل جهات مخربة تزرع التوفر والشتات بين أبناء سقطرى مثل ما حدث في مدينة قلنسية من الاعتداء على منظومة شبكة الكهرباء وتحويلها الى محطة تجارية تمتلكها شركة تجارية دون أي تنسيق مع السلطة المحلية وجهات ذات الاختصاص.

وأكد بأنه سيتم مقاضاة من تسبب في ذلك الاعتداء وفقا للنظام والقانون.


وكان مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي في تغريدات على حسابه بتويتر، إن العميد خلفان المزروعي مندوب الإمارات اجتمع مع مدير أمن سقطرى العميد علي الرجدهي ومدير عام حديبوه سابقا سالم داهق ورئيس ما يسمى المجلس الانتقالي فرع سقطرى يحيى مبارك.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم التابعة لدولة الإمارات.

وأوضح أنه تم اليوم تنفيذ الأمر حيث وصلت مليشيات من الحزام بقيادة يحيى مبارك واقتحمت المؤسسة وفصلت الكيبلات.

ولفت إلى أن إدارة المؤسسة حاولت التواصل مع مدير الأمن لكنه أغلق تلفونه ورائد الجريبي وكيل المحافظة متعاون مع الإمارات ويقول ليس له دخل في الموضوع.

وقال "هناك خطوات لإسقاط مؤسسات الدولة بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها العميد خلفان المزروعي بعد وصوله قبل أمس من الإمارات الى سقطرى.

وكشف أن المزروعي قام بالاجتماع مع مدير الأمن ورائد الجريبي وصالح السقطري عبدالجميل عبد الله وكلاء المحافظة وعدد من القيادات الأخرى حيث طلب منهم التعاون مع المخطط.

هذا المقال "كهرباء سقطرى تحذر من أي اعتداء على ممتلكات المؤسسة" مقتبس من موقع (حضارم نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو حضارم نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق