روسيا تستعد لتقليص أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تستعد وزارة العمل الروسية لمناقشة تجربة تقليص عدد أيام العمل الأسبوعية من 5 إلى 4 أيام، حيث ستعتمد فى ذلك على تجربة النظام الجديد على عدد من المؤسسات والدوائر، للتحقق من قيمة المشروع الإنتاجية.

وذكر نائب رئيس وزارة التنمية الاقتصادية الروسية بيوتر زاسيلسكى - فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الاثنين، أن وزارة العمل ستقوم بتجربة النظام الجديد على عدد من المؤسسات والدوائر، للتحقق من تأثيره على الطاقة الإنتاجية، وتشمل قائمة الشركات التى سيتم تجريب نظام العمل فيها مؤسسات وشركات تعمل فى مجالات الزراعة والصناعة والتقنية العلمية.

وأضاف زاسيلسكى أن "مهمة النظام الجديد هو جعل وقت العمل مفيد وأكثر إنتاجية، حيث أنه من 30 إلى 40 بالمائة من وقت العمل لا يقوم فيه العمال بأداء أى شيء".

وأشار المسؤول الروسى إلى أنه فى الوقت الحالى لا يوجد معايير محددة للانتقال إلى برنامج العمل الجديد، وسيتم التحقق من فائدته بتجربته على عدد أكبر من الشركات والدوائر، لأن تجربته ضمن شركة واحدة لا يمكن أن تقدم نتائج وافية وأكيدة.

هذا المقال "روسيا تستعد لتقليص أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق