وفاة فنان تشكيلي بعد ساعات من الإفراج عنه من سجون الانتقالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب : حضارم نت - متابعات 01/10/2019 07:32:23

توفي فنان تشكيلي عقب ساعات من خروجه من سجن تابع لقوات المجلس الانتقالي  في مدينة عدن (جنوب اليمن)، بعد أشهر من اختطافه.

وقالت مصادر حقوقية "أن الفنان محمد قايد صالح شاطر (34عام) من أبناء مديرية الحدا بمحافظة ذمار (وسط اليمن)  توفي بعد الإفراج عنه بساعات من سجون ميليشيات الانتقالي في مدينة عدن".

ونقل الناشط الحقوقي عبد الرحمن برمان عن نوح شاطر - شقيق الفنان التشكيلي - أنه شقيقة اختطف قبل نحو ثلاثة أشهر من إحدى النقاط الأمنية على مدخل مدينة عدن، من قبل ميليشيات الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات.

وقال برمان في سلسلة تغريدات بحسابه بموقع "تويتر"- تم نقله إلى سجن سري داخل مدينة عدن، وظل مخفي قسراً في سجون المليشيا المدعومة من الإمارات لمدة ثلاثة أشهر تعرض خلالها للتعذيب الوحشي.

وتلقى الفنان "شاطر" طلقات نارية في بطنه وخلعت جميع أظافر أطرافه، بالإضافة إلى تعذيبه بالكهرباء في سرته حتى انفجرت، كما تعرض لفشل كلوي حاد نتيجة التعذيب المبرح. بحسب الحقوقي برمان.

وتوفي في مستشفى ذمار العام الأحد 29 سبتمبر/ أيلول 2019، عقب وصوله الى مدينة ذمار بساعات، نتيجة توقف عمل الكلى بسبب ما تعرض له من تعذيب وحشي داخل سجون عناصر الانتقالي التابع للإمارات.

هذا المقال "وفاة فنان تشكيلي بعد ساعات من الإفراج عنه من سجون الانتقالي" مقتبس من موقع (حضارم نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو حضارم نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق