35 إمرأة تونسية وقعن ضحيّة التّعنيف في السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

35 إمرأة تونسية وقعن ضحيّة التّعنيف في السعودية

نشر بوساطة نور الدريدي في الشاهد يوم 01 - 10 - 2019

583350
ألقت حادثة تعنيف أميرة سعودية لتونسية بظلالها على وضع المرأة التونسية وخصوصا العاملات منهم في المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي أكدت فيه رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر روضة العبيدي أن الهيئة قامت بتقديم قضية لدى السلطات القضائية بتونس تعلقت ب35 امرأة تونسية تعرضن جميعا لسوء المعاملة أثناء عملهن بالمملكة العربية السعودية.
وأشارت العبيدي في تصريح” للصباح نيوز” امس الاثنين إلى وجود وضعيات أخرى من بينهم حالة امرأة أخرى تعرضت لنفس المعاملة السيئة وهم بصدد متابعتها للقيام لاحقا بالإجراءات الممكنة.
وشددت العبيدي على أن الموضوع حارق وأعمق من أن يكون مجرد وضعيات منفردة داعية إلى ضرورة طرح هذا الملف مع اخذه بالجدية المطلوبة فضلا عن مطالبتها بضرورة أن يرى القانون الأساسي المتعلق بمنع الاتجار بالبشر النورخاصة وانه تمت المصادقة عليه خلال مجلس وزاري لما يمثله من حماية كبرى لجميع التونسيين.
يذكر أن السلطات التونسية نجحت في إعادة المواطنة التونسية “مفيدية العياش” من المملكة العربية السعودية، بعد تعرضها للتعنيف والاحتجاز من قبل كفيلتها “ريمة عبدالله عبدالله الرشيد”، وهي أميرة سعودية .
وكان رئيس الجمعية التونسية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان والاعلام رضا كرويدة، قد دعا السلطات التونسية للتدخل العاجل في قضية تونسية محتجزة في السعودية بعد تعرّضها للتعنيف من طرف أميرة سعودية وافتكاك جوز سفرها.
وقال كرويدة ”هذه المرأة ”مفيدة” تعمل بنظام الكفيل في منزل أميرة سعودية في الرياض كطباخة تتعرّض للضرب والتعنيف وقد تم حجزها في مركز شرطة قبل إطلاق سراحها”.

.



هذا المقال "35 إمرأة تونسية وقعن ضحيّة التّعنيف في السعودية" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق