مهندسة زراعية تدخل عالم تربية النحل بمشروع طموح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حمص-سانا

تبدد الخوف من خوض غمار مشروع تربية النحل لدى الشابة يارا رشود خريجة هندسة زراعية من جامعة البعث مع زيادة شغفها وحبها لعالم النحل المليء بالإثارة والمتعة وخاصة بعد أن زاد تعلقها بهذا العمل خلال دراستها الجامعية إلى جانب ما امتلكته من حب ورغبة حقيقية بمزاولة المهنة وتأسيس مشروع طموح وبناء.

وأوضحت يارا من قرية تارين في ريف حمص الغربي أن حصولها على عشر خلايا نحل والبدء بتنفيذ مشروعها جاء نتيجة اتباعها دورة تدريبية لريادة الأعمال العام الماضي نفذتها دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بمشاركة مجموعة من الشباب من محافظة حمص لتنال في نهاية الدورة التي استمرت لحوالي أسبوع استحساناً لدعم مشروع تربية النحل الخاص بها.

وقالت: “بالتزامن مع تخرجي من الجامعة حصلت على عشر خلايا نحل في أيلول الماضي وخلال عام أصبح لدي 15 خلية أنتجت خلال هذه المدة نحو 18 كغ من العسل في خطوة اعتبرتها نوعية بالنظر لما تتطلبه تربية النحل من صبر وإرادة”.

ولا يقف طموح يارا عند إنتاج العسل بل يتعداه في المستقبل لإنتاج ملكات النحل والدخول في شراكة حقيقية مع بعض شركات إنتاج المستحضرات الطبية التي يدخل أساساً العسل والغذاء الملكي في صناعتها مؤكدة أن مشروع تربية النحل يفتح آفاقاً كبيرة لدى المربي إضافة إلى كونه مشروعاً تنموياً يحقق لصاحبه تطوراً فكرياً ومادياً.

وأشارت يارا إلى أنها حالياً تحضر لمتابعة تحصيلها العلمي واضعة نصب عينيها التوسع بدراسة عالم النحل أكاديمياً بكل تفاصيله المشوقة والمثيرة للفضول.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

هذا المقال "مهندسة زراعية تدخل عالم تربية النحل بمشروع طموح" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق