الخارجية الكازاخية: التحضيرات مستمرة لعقد جولة جديدة من محادثات أستانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نور سلطان-سانا

أعلن وزير خارجية كازاخستان مختار تلاوبردي أن التحضيرات مستمرة لعقد جولة جديدة من محادثات أستانا حول الأزمة في سورية في العاصمة الكازاخية نور سلطان هذا الشهر.

وقال تلاوبردي في تصريحات صحفية اليوم نقلها موقع روسيا اليوم إن “خطط عقد الاجتماع قائمة.. ونحن من جانبنا مستعدون له .. وننتظر تأكيدا رسميا لموعد انعقاده” مشيرا إلى أن (صيغة أستانا) لحل الأزمة في سورية تحافظ على أهميتها.

وكانت الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وإيران وتركيا) أعلنت في البيان الختامي للجولة الثالثة عشرة من محادثات أستانا التي جرت في الأول والثاني من آب الماضي في نور سلطان أن الجولة المقبلة من المحادثات ستكون في شهر تشرين الأول.

وبدأت اجتماعات أستانا منذ مطلع عام 2017 وعقد ثلاثة عشر اجتماعا بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية وأكدت في مجملها على الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائيا.

هذا المقال "الخارجية الكازاخية: التحضيرات مستمرة لعقد جولة جديدة من محادثات أستانا" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق