زيد الشعراني.. يافع يتجاوز معاناته مع التوحد عبر مشروع إبداعي مدر للدخل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دمشق-سانا

رغم أنه يعاني من مرض التوحد منذ الطفولة إلا أن عزيمته ظلت في أعلى مستوياتها وخاصة أن اليافع زيد الشعراني ابن محافظة السويداء حظي بدعم وعناية مستفيضين من أسرته التي ساندت إرادته في مواجهة ظروفه الصحية الصعبة وساعدته على إتقان هوايته في صناعة الإكسسوارات التي أتقنها وشغف بها.

زيد نجح بعد جهود حثيثة قامت بها أسرته في الدخول إلى المدرسة وتم دمجه مع الأطفال الأسوياء الأمر الذي وصفته والدته بأنه كان عاملاً إيجابياً عزز ثقته بنفسه وساعده على مواصلة دراسته بدعم من مدرسيه وأصدقائه مضيفة: “نظراً للوضع الخاص بابني فقد قررت أن أساعده على اكتساب إمكانات تؤمن له القدرة على الاستمرار في هذه الحياة وتكبد مشقاتها فتابعت هواياته لأكتشف ميله إلى الأشغال اليدوية حيث كان شغوفاً بقص الورق وتشكيله بطرق متنوعة ليخرج بأشكال ولوحات متميزة”.

وقالت: فكرت بإيجاد موهبة أكثر فائدة وقدرة على توفير دخل مادي له في المستقبل فأحضرت له حبات الخرز الملونة لأفاجأ بحجم سعادته وهو يرصفها إلى جانب بعضها البعض ويصنع منها أساور وقلادات وإكسسوارات ملونة وجميلة حتى أنه اليوم يقضي ساعات وساعات وهو يصنع المجوهرات دون ملل ومع كل قطعة يبدعها يتحمس لصنع قطعة أجمل منها.

مزيد من الدعم لليافع زيد حققته والدته من خلال إنشاء صفحة له على موقع التواصل الاجتماعي حيث نجح في صنع قاعدة متابعين له ومحبين ومشجعين ممن أحبوا أعماله وبدؤوا بشرائها إيماناً منهم بأنها تحمل طاقة إيجابية عالية وكمية كبيرة من الحب.

المطربة السورية ميس حرب اطلعت على تجربة زيد فأبدت دعمها الكامل وإعجابها بمشغولاته اليدوية لتعلن قبل شهرين عبر صفحتها على الفيسبوك أنها منذ الآن سترتدي في مناسباتها الشخصية وحفلاتها الفنية إكسسوارات من صنع يديه كخطوة داعمة له.

ونشرت حرب صوراً لها وهي ترتدي باقة جديدة من إكسسوارات زيد وقالت: “هذه الإكسسوارات الناعمة التي ارتديتها في حفل مهرجان السنابل بصافيتا هي صنع طفل التوحد زيد الشعراني” حيث لفتت في المنشور ذاته إلى أن أطفال التوحد قادرون أن يكونوا أشخاصاً فاعلين بشكل إيجابي بالمجتمع.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

هذا المقال "زيد الشعراني.. يافع يتجاوز معاناته مع التوحد عبر مشروع إبداعي مدر للدخل" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق