جعجع: المطلوب خطوة انقاذية وعلينا الذهاب إلى حكومة من ذوي الاختصاص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ أن "المميز في هذا ‏التحرك انه كان صادقاً وشفافاً، تحركات كبيرة في السابق كـ14 آذار كانت دائما تعبر عن خطّ ‏سياسيّ معيّن، إنما هذا التحرك تخطى ​الطوائف​ والحدود"، موجهاً التحية إلى "​الجيش اللبناني​ و​قوى الامن الداخلي​ لأنه بالرغم من كل الضغوط ‏تصرّفوا كجيش لبنانيّ وكقوى امن داخليّ بمعزل عن المطالبات بالقمع".

وفي كلمة له بعد اجتماع تكتل "​الجمهورية القوية​" في ​معراب​، لفت جعجع إلى "إننا حاولنا تجنب ما حصل ابتداءً من اجتماع ​بعبدا​ الاقتصاديّ ولكن للأسف لا نتيجة ‏وسقطت ​الحكومة​ تحت وطأة الحراك"، معتبراً أن "المطلوب بكل صراحة خطوة انقاذية والمفترض أخذ 17 تشرين كعامل جديد مستجدّ ‏على الساحة، كما علينا الاخذ بعين الاعتبار اننا جزء من الشرعية الدستورية والشرعية السياسية ‏حولها الكثير من علامات الاستفهام".

وأشار إلى "إننا اعتبرنا انها فورة فنحن مخطئون جداً، المطلوب خطة انقاذية كبرى كناية عن حكومة ‏مختلفة عن كل بقية الحكومات لسبب بسيط هو ان الفرقاء السياسيين يتكررون هم أنفسهم وما ‏يستعطون فعله أنجزه ورأينا نتيجة ما فعلوه في الوضع الاقتصاديّ و17 تشرين"، لافتاً إلى انه "علينا الذهاب إلى حكومة مختلفة تماماً، وحكومة تكنوقراط تعني شخصيات مستقلّة بكل ‏معنى الكلمة وهي موجودة ولكن على البعض ان يعترف بها".

وأكد ان "المطلوب هو حكومة إنقاذ من ذوي الاختصاص، لهم علاقاتهم السياسية والاجتماعية، لديهم ‏سير ناجحة في ​الحياة​ والأهم ذوي كفّ نظيف".

هذا المقال "جعجع: المطلوب خطوة انقاذية وعلينا الذهاب إلى حكومة من ذوي الاختصاص" مقتبس من موقع (النشرة (لبنان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النشرة (لبنان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق