خبراء روس: إدارة واشنطن تعيش حالة تخبط في قراراتها وسياساتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس رابطة الدبلوماسيين الروس السفير اندريه باكلانوف أن العربدة الأمريكية واستمرار الاحتلال الأمريكي للأراضي السورية يظهران أن الأوساط الحاكمة في واشنطن عاجزة وتتخبط في اتخاذ قراراتها وهذا ما يترافق مع الطابع المزيف وغير النزيه للتصريحات والبيانات التي تدلي بها فيما يتعلق بسورية.

وشدد باكلانوف في حديث لمراسل سانا في موسكو اليوم على أنه من السذاجة تصديق الأمريكيين في مواقفهم المتناقضة.

وبين باكلانوف أن العلاقات الروسية السورية قوية ولا يمكن أن تتأثر بمحاولات البعض التشكيك بها لافتاً إلى وجوب الاهتمام بالواقع الموضوعي الذي يحكم هذه العلاقات وليس المزاعم والتخرصات حول ذلك حيث أظهرت روسيا خلال السنوات الماضية عمق وصدق مواقفها المبدئية والثابتة إزاء الشعب السوري.

بدورها اعتبرت رئيسة مركز الدراسات المعاصرة لأمريكا الشمالية في موسكو فيكتوريا جورافلوفا في مقابلة مماثلة أن الوجود العسكري الأمريكي في سورية هو محاولة فاشلة لفرض التأثير على الوضع في المنطقة مشددة على أن روسيا ملتزمة بالحفاظ على علاقاتها المتميزة مع الشعب السوري.

من جهته أوضح الباحث العلمي في مركز دراسات الشرق الأوسط فيكتور دافيدوف أن المواقف المتناقضة التي تصدر عن الإدارة الأمريكية بخصوص احتلال الأراضي السورية تعبر عن الصراع الدائر بين الرئيس دونالد ترامب وخصومه حول الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار دافيدوف إلى أن المبادئ الجيوسياسية الأمريكية تتمثل في السيطرة والهيمنة على أكثر ما يمكن من مكامن الطاقة في العالم وهذا ما يفسر موقف الأمريكيين من استمرار احتلال أراض سورية بذريعة حماية حقول النفط.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

هذا المقال "خبراء روس: إدارة واشنطن تعيش حالة تخبط في قراراتها وسياساتها" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق