ميزانية 2020: تعبئة موارد للتصرف في مخاطر الفيضانات ومقاومة التغيرات المناخية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ميزانية 2020: تعبئة موارد للتصرف في مخاطر الفيضانات ومقاومة التغيرات المناخية

نشر بوساطة وات في الصباح يوم 02 - 11 - 2019

1225684
تعتزم تونس تعبئة 5 ملايين دينار في إطار ميزانية 2020 لانجاز دراسة استراتيجة، تم إطلاقها بعد، تتعلق بالتصرف في مخاطر الفيضانات ويرجى منها رسم استراتيجية لمقاومة التغيرات المناخية.
وسيتم تشخيص، في إطار الدراسة، الوضعية الحالية للمنشآت المخصّصة لمقاومة الفيضانات الى جانب إحداث قاعدة معلومات تهم هذه المنشآت ورسم خرائط للمناطق المهدّدة بهدف إعداد مخطط للحماية والتدخل وفق الأولويات.
كما يقدم مشروع ميزانية الدولة لسنة 2020 مقترحا لإعداد دراسة أقلمة الاستراتيجيات المتعلقة بالتهيئة الترابية مع مخاطر التغيّرات المناخية خاصّة في المناطق المهددة بشكل أكبر.
وأظهرت عدّة دراسات أن تونس تعد من بين الدول المعرضة أكثر لزيادة تواتر وكثافة المظاهر المناخية القصوى مع تداول فترات جفاف حادّة وفترات ممطرة بكميات كبيرة تتسبب في الفيضانات.
وتؤكد الفيضانات المسجلة في عدة مناطق من البلاد خلال السنوات الاخيرة (وبنزرت ونابل وتونس الكبرى وسوسة والقصرين وقابس...) ما توصلت اليه هذه الدراسات وتضع البلاد امام ضرورة التحرك ومنع مخاطر أكبر.

.



هذا المقال "ميزانية 2020: تعبئة موارد للتصرف في مخاطر الفيضانات ومقاومة التغيرات المناخية" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق