الجيش اللبناني يتأهب لفتح الطرق.. وأميركا تطالبه بحماية المتظاهرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- عزز الجيش اللبناني من قواته في منطقة البداوي بطرابلس لفتح الطرقات فيما دعت الحكومة الأميركية الحكومة اللبنانية إلى احترام حقوق وأمن المتظاهرين في لبنان.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية لـ "العربية "إن التظاهرات تعكس مطالب اللبنانيين في الاصلاح الاقتصادي والقضاء على الفساد المتفشّي.

وأضاف " ان الطبيعة غير الطائفية للتظاهرات تعبّر عن تنامي التوافق الوطني لدعم الاصلاح".

وأشار المسؤول في وزارة الخارجية الى دور الجيش اللبناني وقال "رأينا الجيش اللبناني يحمي المتظاهرين من العنف ونتوقّع ان يتابع الجيش اللبناني الدفاع عنهم".

كما دعا المسؤول في الخارجية في بيانه لـ العربية "كل الاطراف للامتناع عن استعمال العنف او اللجوء الى التصرفات الاستفزازية" وقال "ندعو الحكومة اللبنانية الى متابعة حماية حقوق وأمن المتظاهرين".

إلى ذلك دعت الحكومة الاميركية المسؤولين السياسيين اللبنانيين إلى "سرعة تسهيل تشكيل حكومة تستطيع بناء لبنان مستقرّاً ومزدهراً وآمناً يتجاوب مع حاجات المواطنين وخالٍ من الفساد المتأصل",وفق العربية .

وقال المسؤول في وزارة الخارجية الاميركية "إن على الحكومة اللبنانية ان تأخذ اجراءات حازمة لحلّ مشاكل البلاد الاقتصادية ولوضع البلاد على طريق قابل للاستمرار".

هذا المقال "الجيش اللبناني يتأهب لفتح الطرق.. وأميركا تطالبه بحماية المتظاهرين" مقتبس من موقع (جي بي سي نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جي بي سي نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق