29 يوما متواصلة.. طرق لبنان ماتزال مغلقة فى انتظار الحكومة الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استمرت الاحتجاجات اليوم الخميس لليوم الـ 29 على التوالي من الاحتجاجات المستمرة ، ما يزال المحتجون يغلقون الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية للمطالبة بتشكيل حكومة تكنوقراط.

واستمر المحتجون بإقفال الطرقات منذ مساء أول أمس الثلاثاء في مختلف المناطق اللبنانية، في العاصمة بيروت وفي شمال وشرق وجنوب لبنان وفي جبل لبنان، بالإطارات المشتعلة والعوائق الاسمنتية والأتربة، بعد كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وبعد مقتل المواطن علاء أبو فخر، ليل الثلاثاء برصاص أحد عناصر الجيش اللبناني، في منطقة خلدة جنوب بيروت متأثراً بجروحه.

وكان رئيس الجمهورية دعا أول أمس المحتجين للعودة إلى بيوتهم، وأعلن عن تعذر تشكيل حكومة تكنوقراط ، وأن الحكومة سوف تكون تكنوسياسية.

وأغلقت المصارف أبوابها اليوم الخميس ، كما أقفلت المدارس والجامعات . ويطالب المحتجون بتشكيل حكومة تكنوقراط إنقاذية وإجراء انتخابات نيابية مبكرة وخفض سن الاقتراع الى 18 عاماً ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واسترداد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، ويؤكدون على استمرار تحركهم حتى تحقيق المطالب.

هذا المقال "29 يوما متواصلة.. طرق لبنان ماتزال مغلقة فى انتظار الحكومة الجديدة" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق