الحسكة: تضاعف المساحات المزروعة بالقمح والشعير بالمحافظة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الحسكة-سانا

تضاعفت مساحات الأراضي المزروعة بالقمح والشعير في محافظة الحسكة خلال الأسبوع الماضي بسبب الظروف الجوية الملائمة وتطبيقاً للخطة الزراعية الفرعية حيث تجاوزت 357 ألف هكتار.

وأوضح رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن عمليات زراعة المحصولين تستمر عادة حتى نهاية الشهر الحالي بالنسبة إلى الزراعات المتأخرة لافتاً إلى أن نسب إنجاز زراعة المحصولين جيدة مقارنة بما هو مخطط باستثناء القمح المروي.

وبحسب المهندس بلال فإن المساحة المزروعة بالشعير البعل تبلغ 181 ألفاً و800 هكتار والشعير المروي 15 ألفاً و950 هكتاراً والقمح البعل 130 ألفاً و300 هكتار والقمح المروي 29 ألفاً و250 هكتاراً مبيناً أن الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين ولا سيما في منطقتي الاستقرار الزراعي الأولى والثانية مفيدة للمزروعات وتزيد من نسبة الرطوبة في التربة.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بالقمح والشعير خلال الموسم الماضي بلغت 913 ألف هكتار في عموم أرجاء محافظة الحسكة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

هذا المقال "الحسكة: تضاعف المساحات المزروعة بالقمح والشعير بالمحافظة" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق